أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

تطبيق واتساب يتيح الوضع الداكن لمستخدميه

by Athr Press H

أطلق تطبيق التراسل الفوري واتساب ميزة الوضع الداكن في واجهة الاختيار تحت اسم “Dark”، وهو يضف ملف تعريف أخضر غامق على واجهة المستخدم بالكامل لتطبيق المراسلة مع بعض الألوان المتناقضة هنا وهناك.

وذكر موقع “aitnews” التقني أن الشاشة الرئيسية وقائمة الإعدادات أصبحت بلون غامق، لكن في حالة واجهة المحادثة، فقد تكون فقاعات الدردشة فقط مظلمة، بينما تكون الخلفية بيضاء أو تعكس أي لون آخر قام المستخدمون بتعيينه كخلفية.

وخلال الشهرين الماضيين، تلقت تطبيقات أخرى من فيسبوك، بما في ذلك إنستغرام وماسنجر، المظاهر الداكنة على أندرويد، ومع ذلك، لم يحصل واتساب على الوضع الداكن مثل التطبيقات الأخرى.

وكشف موقع تتبع ميزات واتساب “WABetaInfo” أن واتساب قدم مؤخراً تحديثاً تجريبياً جديداً من خلال برنامج متجر غوغل بلاي التجريبي يتضمن الوضع الداكن الجديد، ويمكن تجربة هذا الوضع من خلال الانتقال إلى إعدادات التطبيق، ومن ثم الضغط على الدردشات، ومن ثم تحديد خيار Dark.

وأوضح WABetaInfo أنه إذا كان المستخدمون لا يرون الوضع الداكن لواتساب في البداية بعد تثبيت التحديث، فيجب حذف أحدث إصدار من التطبيق وإعادة تثبيته من متجر غوغل بلاي، مع التأكد من حذف التطبيق بعد عمل نسخة احتياطية من سجل الدردشة.

وقبل أشهر، أفاد تقرير تقني بأن واتساب قرر التخلي عن خططه لإضافة “الوضع الليلي” لنظام التشغيل آندرويد، وذلك بعد أشهر من التسريبات حول طرح هذه الميزة الجديدة للمستخدمين.

أثر برس

اقرأ أيضاً