أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

تطبيق انستغرام يطلق ميزة جديدة تساعدك في معرفة الصور المفبركة

by Athr Press H

كشف تطبيق انستغرام عن ميزة جديدة تحذر المستخدمين في حال أن الصورة كانت معدّلة (مفبركة)، مما يساعد على معرفة حقيقة الصور المزيفة والأخبار الكاذبة من عدمها.

وذكرت صحيفة “The Independent” البريطانية، أن إدارة انستغرام تسعى عبر هذه الميزة لكشف إمكانية التلاعب بالصورة أساساً، في حين تحاول مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى محاربة الإشاعات والأخبار الزائفة عبر إتاحة خيار الإبلاغات من قِبل المستخدمين.

وبحسب الصحيفة فمن المتوقع أن يكون لهذه الميزة أثر سلبي أيضاً على رواد الموقع، والسبب أنه في حال النظر إلى أي حساب شخصية مؤثرة ستجد أن هناك بعض الصور المعدلة لهم شخصياً، فيعتمد الكثير من المستخدمين على استخدام خواص التعديل لإبراز شكل الجسم أو زيادة كثافة الشعر أو تعديل لونه ليظهروا بمظهر أجمل من الحقيقية.

ومن المتوقع أن تتاح الميزة الجديدة على التطبيق الإلكتروني خلال أقل من شهر، وفي حال تطبيقها رسمياً فمن المؤكد أن العديد من الحسابات ستتوقف عن تزوير الحقائق.

وفي وقت سابق، كشف موقع صحيفة “ميرور” البريطانية عن وجود “فلاتر” لعمليات التجميل على انستغرام، رغم الحظر الذي فرضه التطبيق من قبل.

وكان تطبيق انستغرام قد أعلن خلال العام الفائت، أنه سوف يزيل جميع المؤثرات والرسوم المتحركة التي تروج للإيذاء الشخصي من التطبيق، وسط مخاوف من أن تؤثر على الشباب، وجاء ذلك القرار عقب وفاة الطفلة مولي راسل، ذات الـ 14 عاماً التي قتلت نفسها عام 2017 بعد مشاهدتها رسوماً تحث على إيذاء النفس.

أثر برس 

اقرأ أيضاً