أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

تطبيق انستغرام يطلق أداة جديدة لمكافحة التنمر بين مستخدميه

by Athr Press H

أطلق تطبيق الصور الشهير انستغرام أداته المصممة لمكافحة ترهيب مستخدميه عن طريق إخفاء المحتوى المسيء على مستوى العالم.

وذكر موقع “mirror” البريطاني أن هذه الأداة تتيح للمستخدمين “حماية أنفسهم” بهدوء من التنمر عبر الإنترنت، وذلك عن طريق إخفاء التعليقات عن المشاهدة ومنع حسابات التنمر من رؤية وقت اتصال المستخدم.

كما أوضح الموقع أن تطبيق انستغرام بدأ في اختبار الأداة في وقت سابق من هذا العام كوسيلة لمعالجة ما وصفه بأنها مشكلة معقدة، حيث لا يرغب الكثير من المستخدمين في الإبلاغ عن أو منع المتنمرين خشية التعرض لمزيد من الإساءة.

بدوره، بيّن مدير انستغرام، آدم موسيرى، أن الهدف من أداة التقييد هو تمكين المستخدمين من مراقبة ما يقوم به المتنمر عبر الإنترنت مع حجب محاولاته للاتصال بهم بصمت، مضيفاً: “أردنا إنشاء ميزة تسمح للناس بالتحكم في تجربة انستغرام الخاصة بهم، دون إخطار شخص قد يستهدفهم”.

كما نوه إلى أنه بمجرد تقييد شخص ما، ستكون التعليقات على مشاركاتك من هذا الشخص مرئية فقط لهذا الشخص، كما يمكنك اختيار جعل تعليقات شخص مقيد مرئية للآخرين من خلال الموافقة على تعليقاتهم، لن يتمكن الأشخاص المقيدون من رؤية عند قراءة رسائلهم المباشرة.

وفي منتصف الشهر الفائت، بدأت منصتا فيسبوك وانستغرام بتشديد المراقبة على المنشورات التي تمجد جراحات التجميل، وتروج لمنتجات حرق الدهون، كجزء من حملة كبرى على الأسباب التي تزيد المخاوف بشأن صورة الجسم المثالية بين الشباب.

اقرأ أيضاً