أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

تطبيق انستغرام يختبر قصص المجموعات ويزيل تبويب “Following”

by Athr Press H

يختبر تطبيق انستغرام ميزة قصص المجموعات “Group Story”، بعد أن كانت مقتصرة على الصفحات والمستخدمين.

حيث نشرت المهندسة جين مانتشون وونج تغريدة عبر تويتر لقطات شاشة للاختبار الجديد، واحتوت الصورة الأولى على لقطة شاشة للمجموعة التي أنشأتها وونج، ثم في الصورة الثانية صورة ملتقطة مع خيار (شارك إلى قصة المجموعة) Share to Group Story في الأسفل.

وفي الصورة الثالثة، يظهر أنه يمكن للمستخدم مشاركة تلك الصورة الملتقطة مع القصص العامة، أو مع الأصدقاء المقربين، مع قصص المجموعات، وعند النقر على خيار قصص المجموعات، يظهر أنه يمكن للمستخدم إنشاء مجموعة جديدة من هناك ثم مشاركة القصة عليها.

ويُعتقد أن هذه الميزة قد تكون مفيدة لمن يمكن مجموعات يجمعها اهتمامات مشتركة على انستغرام، ويمكن للمستخدم نشر القصص ذات الصلة بإحدى المجموعات بتلك المجموعة، بدلاً من مشاركتها مع الجميع.

من جهة ثانية، أعلن تطبيق انستغرام عن عزمه التخلي عن تبويب “Following” الذي يتيح للمستخدم معرفة ما الذي يفعله أصدقاؤه على الشبكة الاجتماعية، وإزالته بالكامل من تطبيقها هذا الأسبوع، بعد أن كان قد بدأ بالفعل بإزالته تدريجياً لبعض المستخدمين منذ شهر آب الماضي.

وبعد إزالة هذا التبويب فإنه عند الضغط على أيقونة القلب في الشريط السفلي سيظهر لك فقط ما يخصك من تفاعلات حصلت مع حسابك وإشعارات، وبالتالي من الأعلى لن يكون هناك تقسيم تبويبي You، Following إنما فقط شاشة واحدة بعنوان Activity.

اقرأ أيضاً