أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

تطبيق انستغرام يحذف إحدى أيقوناته

by Athr Press H

حذف تطبيق انستغرام أيقونة أساسية من واجهته الرئيسية يدعى “IGTV”، وذلك بسبب النتائج “المتواضعة” التي حققها خلال سنة ونصف.

وذكر موقع “AIT NEWS” المتخصص بالأخبار التقنية، أن حذف الزر جاء بعد أن سجل 7 ملايين تنزيل فقط في غضون عام ونصف، في حين وصل تعداد مستخدمي إنستغرام إلى مليار.

وبحسب متحدث من شركة فيسبوك المالكة لتطبيق انستغرام فإن “هناك عدد قليل جداً من الناس يستخدمون أيقونة IGTV في الزاوية اليمنى العليا من الواجهة الرئيسية في التطبيق، ونحن نهدف دائماً إلى إبقاء المنصة بسيطة قدر الإمكان، لذلك قمنا بإزالة هذه الأيقونة”.

ولم يعد مستخدمو انستغرام بحاجة لتطبيق IGTV المستقل لمشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة، حيث بات مضمناً في التطبيق الرئيسي، ويمكن الوصول إليه من خلال الخلاصة الرئيسية وExplore والملصقات الترويجية في القصص والحسابات الشخصية.

من جهة ثانية، طرح التطبيق مؤخراً طرح ميزة تحذير من الأخبار الكاذبة تستعين بمدققين خارجيين، لكن الميزة تدرج الآن بعض الأعمال الفنية التي تتم معالجتها رقمياً على أنها معلومات خاطئة وتخفي صور الفنانين والمصورين الرقميين من صفحات الوسوم والإكسبلورر.

ولا يمكن للفنانين السيطرة على أعمالهم بعد انتشارها أو أنواع المعلومات الخاطئة التي تلفق لها، وهناك احتمال أن يتم تصنيف حساب الفنان على أنه حساب ينشر معلومات خاطئة، حتى لو لم تكن تلك نيته، وهو ما يمكن أن يؤثر على ظهور أعماله على المنصة.

أثر برس

اقرأ أيضاً