أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

تطبيق انستغرام يحارب فيروس كورونا المستجد على طريقته

by Athr Press H

أعلن تطبيق الصور انستغرام المملوك من قبل شركة فيسبوك، أنه سيزيل أي محتوى أو حسابات ذات صلة بفيروس كورونا المستجد من قسمي التوصيات واستكشف الخاصين بها، في حال لم تكن تابعة لمنظمات صحية موثوقة.

ونشر التطبيق بيان أوضح فيه، أنه إلى جانب إزالة المحتوى غير الموثوق المرتبط بوباء كورونا، فإنها ستخفض أيضاً مرتبة المحتوى الذي يصنفه مدققو الحقائق من جهات خارجية على أنه كاذب، وذلك في الصفحة الرئيسية والقصص.

وذكر موقع “AIT NEWS” المتخصص بالأخبار التقنية، أن هذه الخطوة من انستغرام تأتي في أعقاب إعلان تويتر منع المستخدمين من نشر معلومات مضللة عن فيروس كورونا المستجد، مثل إنكار إرشادات الخبراء، وتشجيع العلاجات المزيفة، مشددةً بذلك قواعدها التي توصف عادة بأنها متهاونة مع المستخدمين.

بدورها، أعلنت شركة فيسبوك أنها ستقوم بدورها بتقدم إعلانات مجانية لمنظمة الصحة العالمية WHO، وذلك في مسعى منها لضمان عدم تضليل المستخدمين بشأن الفيروس ومخاطره وكيفية التفاعل معه.

وقبل أيام كشف الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ، عن خدمة جديدة بتطبيق واتساب بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، والتي تمكن المستخدمين حول العالم من الحصول على معلومات موثوقة حول عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم، إضافةً إلى تقديم إجابات عن الأسئلة الشائعة عن الفيروس التاجي.

وذكر زوكربيرغ أن منظمة الصحة العالمية استحدثت حساب على تطبيق واتساب يمكن للمستخدمين تلقي تقرير الحالة اليومية من خلال التنبيهات الصادرة عبر المنظمة.

أثر برس

اقرأ أيضاً