أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

تطبيق انستغرام يخفي عدد الإعجابات لدى المستخدمين في هذا البلد

by Athr Press H

بدأ تطبيق تشارك الصور والفيديوهات الشهير انستغرام بإخفاء عدد الإعجابات على هذه المنصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونشر رئيس انستغرام، آدم موسيري، تغريدة قال فيها: “قمنا باختبار لجعل الإعجابات خاصة على انستغرام في عدد من البلدان هذا العام”، مضيفاً: “نعمل على توسيع هذه الاختبارات لتشمل جزءاً صغيراً من المستخدمين في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل.

وبينت المنصة في منتصف الشهر الفائت، أن هذه الخطوة ستدفع الناس إلى التركيز ببساطة على المحتوى الموجود في المنشورات، وليس على عدد “الإعجابات” التي حصدها منشور ما، وهو أمر أساسي بالنسبة إلى المستخدمين، موضحةً أنه يُعتقد أن إخفاء عدد الإعجابات يمكن أن يقلل من عقلية القطيع، حيث يعجب الأشخاص ببعض المنشورات ليس حباً بها، بل لأنها حصلت على عدد كبير من الإعجابات.

وبدأت خدمة انستغرام التابعة لـ “فيسبوك” هذا الإجراء في أيار في كندا ثم في حزيران في أستراليا وإيطاليا وإيرلندا واليابان والبرازيل ونيوزيلندا، بهدف خفض الشعور بالضغط لدى المستخدمين بعد توجيه انتقادات إلى هذا التطبيق، لتأثيره سلبا على الصحة العقلية.

وخلال عام 2018، كشفت دراسة أجراها مركز بيو للأبحاث في الولايات المتحدة العام أن 72% من المراهقين في البلاد يستخدمون انستغرام، وأن نحو 40% منهم شعروا بأنهم مضطرون لمشاركة المحتويات التي جمعت الكثير من الإعجابات أو التعليقات فقط.

يذكر أن تطبيق انستغرام هو أحد شبكات التواصل الاجتماعي، ويُستخدم لالتقاط الصور الفوتوغرافية والفيديو، وتعديلها ثمّ مشاركتها، أي أنه مخصّص لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو من الهواتف الذكية كغيره من مواقع التواصل الاجتماعي.

أثر برس

اقرأ أيضاً