أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

لهذا السبب.. تطبيق انستغرام سيخطر فلاتر عمليات التجميل

by Athr Press H

قرر تطبيق الصور الشهير انستغرام حظر وإزالة جميع مؤثرات تعديل الصور “فلاتر” التي تروج للجراحات التجميلية، وسط مخاوف من أنها تضر بالصحة العقلية للبشر.

وذكر المتحدث الرسمي بالتطبيق أن الحظر يشمل مؤثرات تعديل الصور التي تجعل الناس يبدون وكأنهم خضعوا لعمليات حقن الشفاه أو الحشوات التجميلية أو شد الوجه، مؤكداً أن الحظر يهدف إلى تعزيز الصحة العامة للمستخدمين.

وجاء هذا القرار بعد أن أثبتت الأبحاث أن مؤثرات تغيير الوجه يمكن أن تجعل الناس يشعرون بسوء حيال مظهرهم في الصور، وأوضح المتحدث أنه في الوقت الذي يعيد فيه التطبيق تقييم سياساته، سيقوم بإزالة كل المؤثرات التي تروج للجراحات التجميلية فيه، كما سيتوقف عن إضافة أي مؤثرات جديدة من هذا القبيل.

فلاتر تطبيق انستغرام

فلاتر تطبيق انستغرام

وفي شهر آب الماضي، سمح تحديث لتطبيق انستغرام، للمستخدمين بإنشاء مؤثرات افتراضية خاصة بهم، مثل الرسوم المتحركة ومؤثرات خاصة للوجه، والتي يمكن إضافتها إلى الصور ومقاطع الفيديو.

وكان تطبيق انستغرام قد أعلن في شباط، أنه سوف يزيل جميع المؤثرات والرسوم المتحركة التي تروج للإيذاء الشخصي من التطبيق، وسط مخاوف من أن تؤثر على الشباب، وجاء ذلك القرار عقب وفاة الطفلة مولي راسل، ذات الـ 14 عاماً، التي قتلت نفسها عام 2017 بعد مشاهدتها رسوما تحث على إيذاء النفس.

وفي مطلع الشهر الجاري، أطلق تطبيق انستغرام أداته المصممة لمكافحة ترهيب مستخدميه عن طريق إخفاء المحتوى المسيء على مستوى العالم.

أثر برس

اقرأ أيضاً