أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

سورية.. إطلاق تطبيق حكومي يتيح للسوريين إبداء آرائهم وتقديم الشكاوى

by Athr Press H

أطلقت وزارة الإدارة المحلية والبيئة تطبيق جديد يتيح للسوريين إبداء الرأي وتقديم الشكاوى المتعلقة بعمل الوزارة ومديرياتها في كل المحافظات، وذلك خلال اجتماع مسؤولي وزارتي الإدارة المحلية والبيئة والتنمية الإدارية.

ووفقاً لوكالة “سانا” فإن الوزارة أعلنت البدء بتطبيق منبر “صلة وصل”، مبينةً أنه سيكون منصة الكترونية تفاعلية تتيح للمواطنين تقييم وإبداء الرأي وتقديم شكاوى متعلقة بأداء الجهات العامة من أجل معالجتها.

وتحدث وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أن تنفيذ المشروع بدأ من يوم السبت 14 أيلول ضمن مديريات الوزارة، منوهاً إلى ضرورة التشجيع على نشر ثقافة استطلاع الرأي باعتبارها وسيلة لتحفيز المواطن ليكون شريكاً بتطوير أداء الوزارة وخدماتها المقدمة إليه، وأن المشروع سيكون قفزة نوعية ستطور العمل وتنعكس إيجاباً على الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقدمت وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف عرضاً لوثيقة البرنامج التنفيذي للمشروع وشرحاً لتطبيقين من تطبيقاته “سوا لمكافحة الفساد” و “رضا المواطن”، لافتةً إلى أن اختيار وزارة الإدارة المحلية والبيئة لتطبيقه جاء لتواصلها الدائم والمباشر مع المواطن ولاعتبارها ممثلة للسلطات الحكومية مجتمعة ولتمتع عناصرها بالكفاءة والمهنية.

وقبل أيام، أوضحت مديرة الإعلام والعلاقات العامة في وزارة التنمية الإدارية، ريما خير بك لـ ” أثر برس” أن تاريخ 2019/8/28 شهد أول عملية تشغيل فعلية لعدة تطبيقات في إطار منصة “منبر صلة وصل” بين المواطن والجهات الحكومية، وذلك ضمن إطار خدمة المواطن.

وحول طريقة استخدام المنبر، أشارت خير بيك إلى أن التطبيق متاح لكل مواطن عبر إنشاء حساب خاص به مع وجود عدة شروط على المشترك أن يلتزم بها أو يتم إلغاء الحساب.

اقرأ أيضاً