أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

تضرر أكثر من 10 حراقات وسقوط قتيلين.. استهدافات متكررة لتجمع مصافي النفط في ريف حلب الشرقي

by Athr Press R

قتل شخصان وأصيب آخرون نتيجة تعرض “الحراقات النفطية” في قرية ترحين بريف مدينة الباب شمال شرقي حلب، لقصف بصواريخ مجهولة المصدر.

وقال مراسل “أثر برس” إن انفجارات ضخمة هزت منطقة تجمع “حراقات” النفط غير الشرعية، في محيط قرية “ترحين” التابعة لمنطقة الباب بريف حلب، والخاضعة لسيطرة المجموعات المسلحة التابعة لتركيا.

ونجمت الانفجارات عن صواريخ مجهولة سقطت تباعاً مساء أمس الثلاثاء، ضمن موقع تجمع مصافي النفط “الحراقات” غير الشرعية في محيط “ترحين”.

وحسب مصادر إعلامية فإن القصف أسفر عن مقتل رجلين أثناء عملهما هناك، واشتعال حرائق في المكان، كما تضررت أكثر من عشر “حراقات” نتيجة استهداف سابق مجهول في المنطقة، في 9 من كانون الثاني الماضي، أسفر عن حرائق ضخمة اندلعت نتيجة انفجار إحدى “الحراقات” التي تحوي مادة الفيول، تبعتها عدة انفجارات بـ”الحراقات” المجاورة.

ويعد الانفجار الأخير الأعنف من نوعه الذي تتعرض لها المنطقة منذ عدة أشهر.

وكانت شهدت منطقة مصافي تكرير النفط السوري المسروق في “ترحين” خلال الأشهر الثلاثة الماضية، عدة استهدافات تمت في مجملها عبر طائرات مسيرة مجهولة الهوية، دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التنفيذ.
وتنتشر “الحراقات” بشكل واسع في بلدات ريف حلب الشمالي والشرقي، وتتركز على الطرق الرئيسة الواصلة بين مدن اعزاز والباب وجرابلس وريفيهما، إضافة إلى وجود أسواق للنفط في مختلف مناطق سيطرة الفصائل المسلحة شمالي سوريا.

أثر برس

اقرأ أيضاً