أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

تصل حمولتها إلى 6 أطنان.. انطلاق قافلة المساعدات الأولى من دير الزور إلى المحافظات المتضررة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس انطلقت صباح اليوم الجمعة القافلة الأولى من المساعدات التي نظمتها فعاليات شعبيّة في محافظة ديرالزور متجهةً لمحافظات حلب واللاذقية وبقية المحافظات المتضررة من الزلزال الذي ضرب سوريا.

وأشار مدير فرع السورية للتجارة في دير الزور أغيد جويشي، في حديثه لـ”أثر” أن تنظيم القافلة كان شعبياً بامتياز وساهم فيها شخصيات من رجال الأعمال، كما ساهم فيها العديد من الناس العاديين.

وأضاف جويشي أن القافلة تضم 8 شاحنات مُحملة بالسلال الغذائية والصحيّة والألبسة وحليب الأطفال، وتصل الحمولة إلى قرابة 6 أطنان، وهي الدفعة الأولى وستعقبها عمليات أخرى من تنظيم المساعدات.
فيما أكد مدير الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد اطليوش الشتات، الجمعيات الخيرية والمبادرات الشعبيّة سجلت حضوراً واسعاً.

وعلم “أثر” أن مساهمات ماليّة قُدمت من شخصيات ورجال أعمال بدير الزور لمساعدة الأسر المنكوبة في تلك المحافظات، ومنهم : عضو مجلس الشعب مدلول العزيز، ورجل الأعمال مازن العاني، إضافةً لقائد الدفاع الوطني فراس جهام، ورجل الأعمال محمد عسكر، حيث قدموا 250 مليون ليرة، وقدمت مجموعة المرسومي التجارية تبرعات جاوزت قيمها 200 مليون ليرة سوريّة،و100 مليون ليرة لمدينة اللاذقية، 75 مليون ليرة لمدينة حلب، 25 مليون لمدينة حماة، 25 مليوناً لمدينة جبلة، 25 مليوناً لغرفة تجارة حلب، و 25 مليون لاتحاد غرف صناعة سورية ، إضافةً ل 10 مليون ليرة لمدينة ديرالزور ، و5 مليون لدار الإفتاء في حلب.

فيما نظمت جمعية” بصمة فراتية” بالتعاون مع فريق الإستجابة السريع حملة لجمع (بطانيات، حليب أطفال، مستلزمات نظافة حيضية “محارم نسائية ) جاءت من مختلف فئات المجتمع ، وفتحت نقابة المهندسين الزراعيين بدير الزور باب التبرع أمام الجميع لإغاثة المنكوبين ، ويجري جمع التبرعات المادية والعينبة في مقر النقابة المذكورة .

عثمان الخلف- دير الزور 

اقرأ أيضاً