أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

تصل إلى مليون ليرة مع التوقيف.. عقوبة السرافيس المتسربة عن خطوطها في اللاذقية

by Athr Press M

خاص || أثر برس فيما تتصاعد حدة شكاوى المواطنين في اللاذقية من عدم التزام أغلب سائقي السرافيس بخطوط سيرهم وتقاضيهم أجوراً مضاعفة، أقرت لجنة السير في المحافظة خلال اجتماعها اليوم، إحالة مخالفات السرافيس المتسربة عن خطوط سيرها إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بموجب أحكام المرسوم 8 الخاص بحماية المستهلك.

وبيّن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس أحمد زاهر لـ “أثر” أنه بموجب المرسوم رقم 8 الخاص بحماية المستهلك، فإن العقوبات المالية المترتبة على عدم تأدية الخدمة تستوجب غرامات مالية بين 600 ألف ومليون ليرة سورية بالإضافة إلى التوقيف.

وقال زاهر إنه في حال تسرب السرفيس وثبت حصوله على مخصصاته من المازوت بموجب البطاقة الإلكترونية ستكون العقوبة أشد بمخالفة عدم تأدية الخدمة والإتجار ببيع مادة المازوت المدعوم.

وكان عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في اللاذقية قد بيّن لـ “أثر” في تصريح سابق العقوبات التي تطال المخالفين من أصحاب السرافيس والتي تبدأ من إيقاف السائق عن العمل لمدة 7 أيام، ومن ثم إيقاف مخصصات مادة المازوت عن الآلية المخالفة، وتصل في حال تكرار المخالفة إلى دفع غرامة مالية قدرها 150 ألف ليرة، ومن ثم سحب البطاقة وسحب إجازة قيادة السيارة، وبذلك لا يمكن أن تعمل على أي خط سير داخل المحافظة.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً