أثر برس

الأربعاء - 17 أبريل - 2024

Search

تصعيد تركي بريف الحسكة.. وأحد الغا.رات استهدفت موقع قريب من مقر إقامة قائد “قسد”

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس جددت القوات التركية عمليات الاستهداف الجوي لمواقع قوات “سوريا الديمقراطية- قسد” لتطال مواقع قريبة من قاعدة للقوات الأمريكية بريف الحسكة الغربي.

وقالت مصادر خاصة لـ”أثر برس”: إن الطيران المسيّر التركي قصفَ موقعاً تابعاً للقوات الخاصة في “قسد” قرب القاعدة الأمريكية في منطقة لايف ستون بريف الحسكة الغربي ومقتل عدد من عناصر “قسد” وإصابة آخرين، ولفتت المصادر نفسها إلى أن الموقع المستهدف قريب من مقر إقامة قائد “قسد” مظلوم عبدي.

وامتدت عمليات الاستهداف إلى الريف الشمالي الشرقي لمحافظة الحسكة حيث تم قصف موقعين قرب حقل عودة النفطي بمحيط مزرعة الحفار بريف القحطانية ومقتل العديد وإصابة آخرين، كما تم قصف موقعاً في قرية العوجة بريف تل تمر الجنوبي الغربي بثلاث غارات جوية.

ومع ارتفاع وتيرة التصعيد العسكري، أكّدت مصادر خاصة لـ”أثر” المعلومات التي تحدثت عن طلب “قسد” لاجتماع طارئ مع القوات الأمريكية في المنطقة لمحاولة الضغط باتجاه وقف عمليات الاستهداف الجوي على مواقع “قسد” التي تستنفر قواتها في المنطقة وتخلي مواقع أخرى على طول الشريط الحدودي.

وقالت مصادر أهلية في ريف الحسكة الشمالي إن الطيران المسيّر التركي لا زال يحلّق في أجواء المنطقة وتحديداً فوق المدن الواقعة على الشريط الحدودي “الدرباسية وعامودا والقامشلي والقحطانية وتل تمر وأبو راسين”.

وتشير عمليات التصعيد الجوي التركي ضد مواقع “قسد” إلى تمهيد لعملية عسكرية برية تشنها القوات التركية على المنطقة بشكلٍ كامل مع اقتراب موعد انعقاد مباحثات الأستانة المقررة خلال الشهر الجاري.

جوان الحزام- الحسكة 

اقرأ أيضاً