أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

تشيلسي يعود إلى دوري الأبطال ويونايتد إلى اليوروباليغ

by Athr Press M

خطف نادي تشيلسي الإنكليزي بطاقته المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بعد أن ضَمِن تواجده في المربع الذهبي في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه 3-0 على ضيفه واتفورد.

وتقدّم صاحب الأرض بثنائية روبن لوفتوس-تشيك والبرازيلي ديفيد لويز بضربتي رأس بصناعة البلجيكي إيدين هازار وأضاف الأرجنتيني غونزالو هيغواين الهدف الثالث في الدقيقة 75.

كما شهدت المباراة وداعاً جماهيرياً لقائد البلوز، غاري كاهيل، والذي سيتنقل في السوق الصيفية خارج أسوار “ستانفورد بريدج”.

وكان على تشسلسي انتظار تعادل آرسنال 1-1 مع ضيفه برايتون آند هوف ألبيون ليضمن مكانه في المربع الذهبي.

وتحوّلت المنافسة على المركزين الثالث والرابع وراء ليفربول ومانشستر سيتي إلى صراع في ارتكاب الأخطاء في الأسابيع الأخيرة مع تفريط المتنافسين في النقاط بغرابة.

وكان تعادل آرسنال صاحب المركز الخامس مع برايتون هو من ضمِن لتشلسي المركز الرابع على أقل تقدير والعودة إلى دوري الأبطال.

وقبل جولة واحدة من النهاية قفز تشيلسي إلى المركز الثالث وله 71 نقطة متقدماً بنقطة على توتنهام الرابع و4 عن آرسنال الخامس.

في المقابل، تضاءلت آمال أرسنال في بلوغ دوري الأبطال بعدما اكتفى فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري بالتعادل 1-1 مع برايتون آند هوف ألبيون.

ومع حاجته للفوز للحفاظ على آماله في المربع الذهبي تقدّم آرسنال عبر الغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ بركلة جزاء مبكرة قبل أن يُدرك غلين موراي التعادل بالطريقة ذاتها في الشوط الثاني.

ولو انتصر آرسنال على مستضيفه بيرنلي وخسر توتنهام أمام ضيفه إيفرتون سيتساوى الفريقان في عدد النقاط لكن توتنهام يتفوّق بـ8 أهداف على فريق إيمري.

فيما لم يفلح مانشستر يونايتد بالحفاظ على حظوظ منافسته على مقعد لدوري الأبطال بعد أن اكتفى بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف أمام مضيفه هارسفيلد، الهابط إلى الدرجة الأولى، ليخرج من المنافسة ويكتفي بالمركز السادس المؤهل إلى الدوري الأوروبي العام المقبل.

اقرأ أيضاً