أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

تشيلسي وليفربول في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي

by Athr Press M

يستضيف ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة البريطانية لندن عند الساعة 6:45 بتوقيت دمشق، من مساء اليوم السبت، قمة انتقامية مثيرة في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي للموسم الحالي 2021- 2022.

المباراة سيناريو مكرر بين الفريقين، عندما التقيا قبل شهرين ونصف في 27 من شباط، على نهائي كأس رابطة المحترفين الإنكليزية، والتي فاز فيها الريدز بركلات الجزاء الترجيحية الماراثونية 10-11، وتوج ليفربول بأول ألقاب هذا الموسم.

التقى الفريقان في الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم الحالي مرتين، وتعادلا فيهما ذهاباً 1-1 و2-2 في لقاء الإياب.

وكان فريق ليسترسيتي حامل لقب كأس الاتحاد قد خرج من البطولة الحالية مبكراً من الدور الرابع، بعدما خسر أمام فريق توتينغهام فورست 4-1.

ويسعى الألماني يورجن كلوب مدرب الريدز إلى عدم التفريط في هذا اللقاء، ويأمل أن يكون اللقب الثاني له هذا الموسم، ولن يتنازل عن التفوق الذي يتقدم به على مواطنه وخصمه توماس توخيل.

ويحارب ليفربول للوصول إلى رباعية تاريخية، هي لقب الرابطة، الذي توج به، وبطولة كأس الاتحاد اليوم، والدوري الإنكليزي حيث يحتل الوصافة خلف مانشستر سيتي، ودوري أبطال أوروبا، حيث يواجه ريال مدريد نهاية الشهر في النهائي.

ويحتل فريق ليفربول وصافة البريميرليغ برصيد 86 نقطة من 36 مباراة، فاز في 26 مواجهة وتعادل بثمان، وخسر اثنتين فقط، له من الأهداف 89 وعليه 24 هدفاً.

وسيحاول الألماني كلوب تحقيق اللقب الثامن في بطولة كأس الاتحاد لمصلحة ليفربول، ليتقدم به إلى المركز الثالث على السجل الذهبي بدلاً من الخامس حالياً.

ويتصدر فريق آرسنال سجل البطولة برصيد 14 لقباً، علماً أن آخر مرة أحرز فيها الريدز كأس البطولة كانت في موسم 2005ـ 2006.

وصل ليفربول إلى المباراة النهائية بعدما فاز على مانشستر سيتي 2-3 بالدور نصف النهائي، وفي الدور ربع النهائي تمكن الريدز من الفوزعلى نوتينغهام فورست بنتيجة 1-0.

وفي الدور الخامس من المسابقة حقق الليفر فوزاً مهماً على نوريتش سيتي 2-1، وفي الدور الرابع فاز على كارديف سيتي 3-1، وفي الدور الثالث فاز على شروسبري تاون 4-1.

على الجانب الآخر، يسعى الألماني توماس توخيل لتحقيق الكأس التاسعة لهذه البطولة، ويأمل أن يحقق هذا الموسم ولو بطولة واحدة، بعدما فقد البلوز الدوري ودوري الأبطال وكأس رابطة المحترفين الإنكليزية.

وكانت آخر مرة أحرز فيها فريق تشيلسي كأس البطولة كانت في موسم 2017ـ 2018، للمرة الثامنة في تاريخه.

يحتل فريق البلوز المركز الثالث في البريمرليغ برصيد 70 نقطة، من 36 مباراة، فاز في 20 وتعادل بعشر مواجهات وخسر ست مباريات، له من الأهداف 73 وعليه 31 هدفاً.

وصل تشيلسي إلى المباراة النهائية بعد أن فاز على كريستال بلاس 2-0 في الدور نصف النهائي، وفي ربع النهائي أيضاً على ميدلزبرا بنفس النتيجة.

وفي الدور الخامس فاز البلوز على فريق لوتن تاون بنتيجة 2-3، وفي الدور الرابع فاز على بليموث اجايل 2-1، وفي المرحلة الثالثة فاز على تشيستر فيلد 5-1.

ويتفوق كلوب على مواطنه توخيل بشكل ملحوظ، إذ تقابلا كمدربين 18 مرة سابقاً، حقق كلوب الفوز في عشر مباريات مقابل ثلاثة انتصارات لتوخيل، وسيطر التعادل بينهما في خمس مباريات.

بينما تاريخ المواجهات بين فريقي ليفربول وتشيلسي لصالح الريدز، فقد التقى الفريقان في كل البطولات 177 مرة، حقق الليفر الفوز في 76 مواجهة مقابل 56 فوزاً لصالح البلوز، وسيطر التعادل بينهما في 45 لقاءً.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً