أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

تشيلسي فوّت التعاقد مع مبابي قبل سنوات!

by Athr Press M

أعلن كشاف سابق لنادي تشيلسي الإنكليزي أن الفريق اللندني أضاع فرصة انضمام كيليان مبابي لصفوفه، نجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا الحالي، عندما كان فتى صغير في 2012.

وروى سيرجي بوجا، كشاف تشيلسي السابق، تفاصيل القصة: “تشيلسي كان من أوائل الأندية التي قامت بتجربة مبابي، حتى قبل ريال مدريد، كنت أملك صديقاً في نايك يعمل بفرنسا وأخبرني عن فتى يلعب بوندي بضواحي باريس”.

وأتبع: “ذهبت وشاهدته وقلت هذا الفتي شيء مختلف حقاً، أخبرت النادي عنه وقمت بدعوته هو وعائلته، وشارك في لقاء ودي أمام تشارلتون انتهى 7-0”.

وأكمل بوجا: “بعد أسبوع في تشيلسي اجتمعنا معه وقلنا أننا بحاجة لخوض فترة تجريبية ثانية، ولكن والدته رفضت وقالت أن سيأتي وقت سيشتريه تشيلسي مقابل 50 مليوناً”.

وأردف: “كانت محقة، ولكن ليس بـ 50 وإنما بـ 180 مليوناً، كانت تعرف قيمة نجلها وكانت محقة، في إنكلترا المهارة ليست أهم عنصر، ولكن أن تعود للدفاع والعمل الشاق، ووقتها لم يكن كذلك”.

واستطرد: “أراد تشيلسي أن يعطيه تجربة جديدة ليرى إذا كان سيتحسن دفاعياً، كان يجب أن يوقع معه وقتها، ولكن لقول الحق كان الفريق جيداً أيضاً بوقتها، برأيي مبابي كان أفضل من اكتشفت، يملك كل ما يحتاج ليبقى الأفضل في العالم للسنوات العشر المقبلة”.

وكان باريس سان جيرمان ضم كيليان مبابي الصيف الماضي من صفوف موناكو مقابل 180 مليون يورو.

ويعد مبابي واحداً من ألمع النجوم الحاليين في العالم، وقاد فرنسا هذا الصيف للتتويج بلقب كأس العالم بروسيا 2018.

 

اقرأ أيضاً