أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

توماس توخيل يخسر وظيفته بعد سقوط تشيلسي.. مواجهات مثيرة الليلة في دوري الأبطال

by Athr Press M

أعلن نادي تشيلسي الإنكليزي، اليوم الأربعاء، إقالة مدربه الألماني توماس توخيل بعد خسارته في أول مباراة له في دوري أبطال أوروبا ضد دينامو زغرب بهدف نطيف، أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.

وخسر النادي الإنكليزي على نحو غير متوقع أمام مستضيفه دينامو زغرب الكرواتي، بهدف وحيد سجله ميسلاف أورسيتش في الدقيقة 13 من الشوط الأول، ولم يتمكن البلوز من تعديل النتيجة، لتكون أولى مفاجآت دوري الأبطال.

وقع الخسارة كان قاسياً على إدارة النادي الإنكليزي لتُعلن صباح اليوم الأربعاء، إقالة الألماني توماس توخيل من منصبه.

كما أوقع شاختار الأوكراني مفاجئة ثانية بفوزه الساحق على مستضيفه لايبزيغ الألماني وبنتيجة 1-4.

بينما أتت بقية النتائج ضمن التوقعات، حيث فاز ريال مدريد (حامل اللقب) على مستضيفه سيلتك الاسكتلندي 0-3، ولكن عاد بخسارة كبيرة جراء تعرض مهاجمه وهداف البطولة في الموسم الماضي كريم بنزيما لإصابة في الركبة قد تجعله يغيب عن الفريق حالياً.

وفاز باريس سان جيرمان بصعوبة على ضيفه يوفنتوس 2-1، كما أوقع ريد بول سالزبورغ  النمساوي فريق ميلان في مصيدة التعادل.

وفاز بورسيا دورتموند على كوبنهاغن 3-0، وكانت أبرز النتائج الإيجابية فوز مانشستر سيتي على مستضيفه إشبيلية 0-4.

واستطاع مهاجم السيتي الجديد، النرويجي إرلينغ هالاند تحطيم رقمٍ قياسي في تاريخ البطولة القارية الأعرق، حيث أصبح أسرع لاعب يسجل 25 هدفاً في 20 مباراة فقط، حيث كان الرقم السابق باسم الهولندي رود فان نيستلروي بـ30 مباراة.

وتستكمل اليوم الأربعاء مباريات الجولة الأولى، وأبرز مواجهات هذه الأمسية ستكون بين نابولي وليفربول، وإنتر ميلان مع بايرن ميونيخ.

ويقابل أتلتيكو مدريد بورتو البرتغالي، وآينتراخت فرانكفورت يستضيف سبورتنج لشبونة، وتوتنهام يلعب مع مارسيليا، بينما برشلونة يستقبل فيكتوريا بلزن التشيكي، الوافد الجديد لدوري الأبطال، في موقعة سهلة على الفريق الكتالوني.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً