أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

تشكيل معارض جديد بإشراف أمريكي ومقره مخيمات اللاجئين

by Athr Press Z

كشف مركز المصالحة الروسي في سوريا اليوم السبت، عن وجود تشكيل جديد تابع لفصائل المعارضة تحت مسمى “الجيش السوري الجديد” وذلك بالقرب من من مخيم اللاجئين بمحافظة الحسكة، وبإشراف مدربين من الوحدات الخاصة الأمريكية.

ونشر مركز المصالحة الروسي بياناً قال فيه: “بإشراف مدربين من الوحدات الخاصة الأمريكية يتم من بقايا المجموعات المسلحة المتفرقة تشكيل وحدات مسلحة جديدة تسمى “الجيش السوري الجديد” في مركز التدريب بالقرب من مخيم اللاجئين بمحافظة الحسكة”.

وتابع البيان: “وفقاً لمعلومات السكان المحليين العائدين إلى المناطق المحررة من داعش، استخدم التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، مخيم اللاجئين بمحافظة الحسكة لأكثر من نصف عام كقاعدة لتدريب المسلحين الذين يتدفقون إلى هناك من مناطق مختلفة من سوريا”.

وأفاد مركز المصالحة، أنه من المفترض أن يتم نقل هذه القوات فيما بعد إلى جنوب وجنوب شرق سوريا لمحاربة القوات السورية،وقال البيان: ” يتم العمل في هذه القاعدة قبل حوالي 6 أشهر من الآن، وهي تحتوي على نحو 750 مسلحاً وبينهم 400 مسلحاً من تنظيم “داعش” تم إخراجهم من الرقة في تشرين الأول بدعم من الولايات المتحدة”.

وكانت قد أعلن “التحالف الدولي” عن إيقاف تسليح “قوات سوريا الديمقراطية في سوريا”، مشيراً إلى أنه سيهتم بالحفاظ على المناطق التي دخلها.

 

اقرأ أيضاً