أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

مع اقتراب عيد الأضحى.. توجه بتشديد عقوبة المتاجرين بـ “مسدسات الخرز”

by Athr Press H

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تعميم على مديرياتها في المحافظات، بتشديد الرقابة على الأسواق، واستمرار سبر أسعار مستلزمات عيد الأضحى يومياً، لاسيما مسدسات الخرز والألعاب النارية والمأكولات من خضار وفواكه ولحوم وحلويات وغيرها.

وشددت الوزارة في تعميمها، على اتخاذ أقصى العقوبات بحق كل من يتاجر بالألعاب النارية والمفرقعات بأنواعها و مسدسات  الخرز وغيرها من الألعاب التي قد تسبب أذى، ومعاملتها معاملة المواد مجهولة المصدر، كونها محظورة التداول في الأسواق.

كما أكدت الوزارة ضرورة استمرار توافر المواد والسلع وانسيابها في الأسواق بالجودة والمواصفات والأسعار المحددة أصولاً، واستمرار التشدد بقمع المخالفات الجسيمة، وسحب العينات من المواد المشتبه بمخالفتها للمواصفات والشروط المطلوبة.

وطلبت الوزارة أيضاً مراقبة تداول الفواتير، ونوهت باستمرار المناوبة على هاتف الشكاوى في جميع المحافظات ومعالجتها فوراً، وتخصيص مناوبين اثنين خلال العطلة الرسمية للعيد، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين وفق المرسوم 8.

وتكمن خطورة بنادق ومسدسات الخرز الخاصة بالأطفال، في احتوائها على كرات صغيرة تطلق من لعبة مسدس أو بندقية، وتنتشر في مواسم الأعياد للاحتفال بالعيد، خالقةً مأساة قد تتسبب في تشوه أو إعاقة ‏العين‏.

ووفقاً لتوقعات فلكية فإن اليوم السبت الموافق الـ 10 تموز، سيكون المتمم لشهر ذو القعدة، وعليه تكون غرة ذي الحجة فلكياً، هو يوم الأحد، أما وقفة عرفات ستكون بالتالي يوم الإثنين، أما أول أيام عيد الأضحى المبارك يكون فلكياً يوم الثلاثاء 20 الشهر الحالي.

أثر برس

اقرأ أيضاً