أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

تسوية أوضاع 1994 من العمال المؤقتين في اللاذقية

by Athr Press G

خاص  || أثر برس

أكد رئيس اتحاد عمال اللاذقية منعم عثمان بأنّ ملف تسوية أوضاع العمال الموسميين يحظى باهتمام كبير ومتابعة حثيثة من قيادة المنظمة العمالية التي استطاعت ومن خلال متابعتها له تحقيق العديد من الإنجازات التي استفاد منها المئات من العاملين في العديد من الجهات العامة.

وأوضح عثمان لموقع “أثر برس”  أنه تمت تسوية أوضاع 110 عمال كانوا يعملون بموجب عقود مياومة منذ فترة طويلة لدى فرع الشركة العامة للمخابر باللاذقية وذلك من خلال الاختبار الذي أجراه الفرع والذي تمّ بموجبه تحويل عقود هؤلاء العمال إلى عقود سنوية.

وتابع: “تمت تسوية أوضاع العمال المياومين في جامعة تشرين والبالغ عددهم 360 عاملاً وعاملة إلى عقود سنوية بموجب الاختبار الذي جرى لهذه الغاية”.

كما تم تثبيت 180 عاملاً وعاملة من ذوي ضحايا الحرب الذين كانوا يعملون بموجب عقود سنوية لدى مديرية التربية في محافظة اللاذقية وإجراء اختبار لـ 600 عاملاً وعاملة كانوا يعملون منذ فترة طويلة لدى مديرية زراعة اللاذقية بموجب عقود موسمية ليتم تعيينهم بموجب عقود سنوية في مجال التطعيم والتقليم وإطفاء الحرائق.

ولفت عثمان إلى تعيين 309 عمال من الفئة الرابعة في صالات الإنتاج بعقود سنوية على طريق إجراء عدة اختبارات في شركات الغزل والنسيج بالإضافة لإبرام عقود لـ 80 عاملاً وعاملة من الفئة الرابعة للعمل في الشركة بموجب عقود وخبرة في الشركة ذاتها وذلك بالتوازي مع إبرام عقود خبرة لـ150 عاملاً وعاملة من الفئة الرابعة في شركة غزل جبلة.

وبيّن عثمان أنه تم تحويل عقود 248 عاملاً وعاملة في شركة المشاريع المائية من عقود موسمية إلى عقود سنوية والإعلان عن إجراء مسابقة في شركة الخيوط القطنية لتعيين 35 عاملاً وعاملة وتعيين 35 عاملاً بموجب عقود سنوية و66 بموجب عقود مهنية في شركة نسيج اللاذقية وتسوية أوضاع 20 عاملة من العاملات في مول السجاد اليدوي والذين تمّ تثبيتهم بموجب حكم قضائي.

وأشار عثمان في ذات الإطار إلى وجود متابعة جدية لتسوية أوضاع العاملين الذين يعملون بموجب عقود موسمية أو عقود مياومة في المؤسسة العامة للتبغ البالغ عددهم 1200 عاملاً وعاملة إضافة لعمال العدلية البالغ عددهم 19 عاملاً والذين تمّ تعيينهم بموجب اختبار وترقين قيدهم في مكاتب التشغيل حيث يسعى الاتحاد في هذا الجانب إلى إعادة التعاقد مع هؤلاء العمال بموجب عقود سنوية بشكل يلحظ الوضع الخاص بهم.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً