أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

تسمم 30 طفلاً بأحد مخيمات ريف إدلب

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أكدت مصادر محلية في ريف إدلب لـ “أثر” أن ما يقارب 30 طفلاً تسمموا جراء تناول وجبات طعام فاسدة مقدمة من قبل أحد المنظمات الدولية على الحدود السورية-التركية.

وأضافت المصادر أن الحادثة سُجلت في مخيم البشير مساء يوم الثلاثاء، حيث أنه تم نقل المصابين إلى المشافي القريبة من المنطقة بعد أن بدأت تظهر عليهم أعراض حالات التسمم من إقياء وإسهال وآلام متوسطة وشديدة.

مصادر طبية أكدت أن معظم الحالات التي وصلت تعود لأطفال بين 6-18 عاماً وتوصف بين المتوسطة والشديدة، وذلك جراء تناول وجبات طعام فاسدة، حيث أن ارتفاع درجات الحرارة وغياب الشروط الصحية لحفظ هذه الأطعمة يرجح أن يكون السبب الرئيسي في فساد هذه الوجبات، ما أدى إلى تسجيل حالات التسمم في مخيم البشير.

وهذه ليست حالة التسمم الأولى التي يتم تسجيلها في المخيمات على الحدود السورية-التركية، فقد تم في رمضان الماضي تسجيل 3 حوادث منفصلة لحالات تسمم مشابهة جراء تناول وجبات طعام فاسدة.

يشار إلى أن “جبهة النصرة” تسيطر في إدلب على كامل المخيمات الواقعة على حدود تركيا، والتي يعاني الأهالي والنازحون فيها من نقص كبير في الخدمات الصحية والطبية والغذائية، كما تسيطر “النصرة” على معبر “باب الهوى” الذي تصر الدول الغربية على إدخال المساعدات منه فقط دون أن يخضع لأي مراقبة، حيث تسرق “النصرة” معظم المساعدات التي تدخل من هذا المعبر وبيعها في الأسواق بالإضافة إلى فساد كبير بقوائم المستفيدين منها حيث تُعد “النصرة” بقوائم وهمية وصرف مساعدات غذائية وطبية ولوجستية وسرقتها.

باسل شرتوح- إدلب 

اقرأ أيضاً