أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

أكثر من 2500 حالة تسمم في المعضمية و110 حالة في داريا بسبب تلوث المياه

by Athr Press G

أعلن محافظ ريف دمشق المهندس علاء ابراهيم، أن عدد الإصابات في المعضمية نتيجة المياه الملوثة وصلت إلى 2600 حالة وفي داريا 110 حالات.

وقال إبراهيم لصحيفة “الوطن”، إنه تم تشكيل لجنة لمعرفة مصدر تلوث المياه في المعضمية وداريا برئاسة معاون قائد الشرطة، وسوف تقدم تقريرها خلال 72 ساعة حول مصدر التلوث هل هو من الآبار أم من خط المياه، معلناً أن عدد الإصابات في المعضمية نتيجة المياه الملوثة وصلت إلى 2600 حالة وفي داريا 110 حالات.

كما أكد إبراهيم أن التلوث، بحسب المعلومات الواردة، ليس ناجماً عن فعل بشري مقصود، مبيناً أن نتائج تحاليل العينات التي أخذتها مديريتا الصحة والمياه أثبتت أن نسبة مادة الكلور في المياه سليمة.

وهنا أوضح إبراهيم أن هناك شكوك حول أن يكون التلوث ناجماً عن الصرف الصحي لأن الجراثيم الموجودة في المياه الملوثة ليست قاتلة لكن تسبب حالات من الإسهال والإقياء التي يتأثر بها الأطفال، بينما الكبار بعضهم يمكن أن يتأثر وبعضهم لا، مبيناً أن مهمة اللجنة معرفة مصدر التلوث هل هو من الآبار أم من خط المياه.

وعن التدابير المتخذة، لفت إبراهيم إلى أنه تم إحداث إحداث عيادتين متنقلتين وإعطاء الأدوية للمصابين، كما أنه تم تحويل منهل مياه جديد لأهالي المعضمية وداريا من خارج المصدر الرئيسي، مؤكداً أن المياه التي تصل إلى البلدتين سليمة 100 بالمئة.

أثر برس 

 

اقرأ أيضاً