أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

سندويشة الشاورما تم تسعيرها بـ 11 ألف.. جمعية المطاعم: لا تسعيرة جديدة للسندويش والمعجنات

by Athr Press G

خاص|| أثر  برس  كثرت في الآونة الأخيرة الشائعات حول تسعيرة جديدة يتم التحضير لها في أروقة جمعية المطاعم والمقاهي والمنتزهات في دمشق، وفي هذا السياق نفى رئيس الجمعية كمال نابلسي لـ”أثر” وجود أي دراسة جديدة لتعديل أسعار السندويش والمعجنات حالياً.

وقال نابلسي في تصريحه لـ”أثر برس” إن التسعيرة التي استمر العمل عليها لمدة تقارب الـ 3 أشهر صدرت منذ نحو 15 يوماً.

ووفقاً لما قاله نابلسي، يبلغ سعر سندويشة الفلافل حسب التسعيرة 4 آلاف ليرة سورية، والشاورما 11 ألف، في حين أنه وفقاً لجولة مراسل “أثر برس” على عدد من المحلات، تراوح سعر سندويشة الشاورما بين 15 – 20 وأحياناً أكثر من ذلك، في حين يبلغ سعر سندويشة الفلافل 7 آلاف ليرة سورية.

وهنا قال نابلسي إن الجمعية لا تقوم بدور المراقبة للمحلات والمطاعم بل هذا الموضوع يعود للتموين، إلا أن الجمعية أوصت عدة مرات بمراعاة ظروف اللاجئين إلى هذا النوع من الوجبات.

وعزا النابلسي عدم الالتزام بالتسعيرة إلى ارتفاع الأسعار وبخاصة للمواد الأولية المستخدمة سواء من ناحية الطحين أو الزيوت وغيرها داعياً من يريد أن يتقدم بالشكوى لمراجعة مديريات التموين.

بدوره، صاحب أحد محال المعجنات في دمشق بين لـ”أثر” أن سعر كيس الطحين في السوق تجاوز الـ 540 ألف ليرة سورية.

يذكر أنه سعر منقوشة الزعتر والمحمرة وصل إلى 1000، في حين وصل سعر فطيرة الجبنة إلى 1300 ليرة سورية، ووصل سعر فطيرة اللحم بعجين إلى 3000 ليرة سورية.

اقرأ أيضاً