أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

تسرّب نفطي غربي ميناء بانياس والسكان يشكون استنشاق روائح نفطية

by Athr Press G

خاص|| أثر برس كشف مصدر في مدينة بانياس لـ”أثر” وجود تسريب نفطي غربي ميناء بانياس منذ يوم أمس، حيث شوهدت بقع نفطية مجهولة المصدر على الشاطئ بالقرب من الميناء، ما جعل أهالي المدينة يشكون من استنشاق روائح نفطية. قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏قارب‏‏

من جهته، بيّن مدير البيئة في طرطوس الدكتور محمد صالح لـ”أثر” أن وصول تسرب البقع النفطية إلى الشاطئ تم عبر مجرور الصرف الصحي والذي يصب جانب المكسر الغربي لميناء بانياس، مشيراً إلى وجود عدد من الفرق التي تضم فنيين وخبراء تابعين للجهات المعنية في المحافظة والممثلة بالشركة السورية لنقل النفط، ومركز مكافحة التلوث، المحطة الحرارية، مجلس مدينة بانياس، تقوم بفحص جميع خطوط نقل النفط للكشف عن مصدر التلوث لتتم معالجته.

وأضاف صالح: قامت عناصر من المديرية العامة للموانئ في بانياس ومركز مكافحة التلوث ومجلس المدينة ومدير البيئة ومدير مركز مكافحة التلوث بعد الكشف عن التسرب النفطي الذي حصل في غربي ميناء بانيـاس بنشر أنابيب ماصة للتلوث النفطي ورش مواد مبددة للبقايا النفطية في خط الصرف الصحي القريب من مكان التسرب ريثما يتم معالجة التسرب الحاصل.

تجدر الإشارة إلى أن صفحات التواصل الاجتماعي في مدينة بانيـاس تداولت شكاوى لعدد من الأهالي تفيد بانبعاث روائح كريهة في أحد الأحياء القريبة من الشاطئ مرجحين إلى أن مصدر الروائح يمكن أن يكون تسرب في أحد خطوط نقل النفط.

 

اقرأ أيضاً