أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

تسريبات موقع فيسبوك تصل إلى أرقام هواتف المستخدمين!

by Athr Press M

أفاد تقرير إخباري بأن سلسلة تسريبات موقع فيسبوك قد عادت من جديد بعد تسريب أرقام هواتف حسابات فيسبوك على الإنترنت بالملايين، حيث يمكن الوصول إلى أرقام الهاتف واسم المستخدم بالإضافة إلى تفاصيل إقامته وجنسه مع بعض الحسابات.

وقال موقع “تك كرنتش” التقني، إن الخادم المكشوف يحتوي على أكثر من 419 مليون سجل في أكثر من قاعدة بيانات لمستخدمين من مناطق مختلفة حول العالم، وهي تشمل: 133 مليون سجل لمستخدمين من فيسبوك مقيمين في الولايات المتحدة، و 18 مليون سجل لمستخدمين في المملكة المتحدة، وأكثر من 50 مليون سجل لمستخدمين في فيتنام.

ولأن الخادم غير محمي بكلمة مرور، أكد الموقع بأن أي شخص يمكنه الوصول إلى قواعد البيانات المكشوفة، حيث يتضمن كل سجل رقم التعريف الشخصي الفريد للمستخدمين على فيسبوك، بالإضافة إلى رقم الهاتف المرتبط بالحساب.

وأضاف الموقع بأن بعض السجلات تضمنت أسماء المستخدمين وأجناسهم ومواقعهم حسب الدولة، وأشار إلى أن هذا التسريب هو الأحدث في سلسلة من تسريبات موقع فيسبوك على الإنترنت.

وبدأت سلسلة تسريبات موقع فيسبوك مع فضيحة شركة الاستشارات السياسية البريطانية “كامبريدج أناليتيكا“، حيث سُربت بيانات أكثر من 80 مليون مستخدم، وذلك للمساعدة في التعرف على الناخبين الأميركيين الذين ما حسموا أمرهم في انتخابات الرئاسة الأميركية 2016.

وبعد تلك الحادثة، شهدت فيسبوك عدداً من الحوادث الأخرى، بما في ذلك تسريب بيانات مستخدمي خدمة إنستغرام المملوكة لفيسبوك.

اقرأ أيضاً