أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

تسريبات حول iPhone 12 المتوقع إصداره في أشهر!

by Athr Press M

كشفت التقارير والتسريبات عن ما تخطط له شركة آبل في  هواتفها iPhone 12  التي ستطلقها خلال عام 2020.

من المتوقع أن تكون أكبر ترقية قادمة لهواتف آيفون في عام 2020 هي دعم شبكات الجيل الخامس 5G، وهي إضافة يتوقع بعض المحللين أن تؤدي إلى تعزيز الطلب على هواتف  iPhone 12  الجديدة نظراً لأن عملاء آبل يقومون بترقية هواتفهم الذكية بشكل أقل.

توقعت شركة التحليلات (Strategy Analytics) في تقرير نُشر خلال شهر تشرين الثاني الماضي أن دخول شركة آبل في سباق شبكات 5G في الربع الثالث من عام 2020 سيقودها إلى الصدارة وتجاوز كل من سامسونغ وهواوي على الرغم من أن هذه الشركات أطلقت الهواتف الذكية التي تدعم شبكات 5G قبل وقت طويل من آبل.

فيما يلي كل ما نعرفه عن هواتف iPhone 12 الجديدة التي من المتوقع أن تصدرها آبل في وقت لاحق من هذا العام:

1- تغييرات في التصميم:

يمكن أن تشهد الهواتف عودة الإطار المعدني الذي كان موجوداً في هاتف iPhone 4، وستحتوي على هيكل معاد تصميمه بحافات من الفولاذ المقاوم للصدأ، بدلاً من التصميم المنحني الحالي، مع جوانب مسطحة وزوايا دائرية أكثر حدة، مثل التصميم الحالي لجهاز (iPad Pro).

وكذلك من المتوقع أن يقل حجم (النتوء) Notch الموجود في أعلى الشاشة.

 

2- تغييرات في نوع الشاشة وحجمها:

  • هاتف iPhone 12: يضم شاشة مقاسها 5.4 بوصات.
    • هاتف iPhone 12: يضم شاشة مقاسها 6.1 بوصات.
    • هاتف iPhone 12 Pro: يضم شاشة مقاسها 6.1 بوصات.
    • هاتف iPhone 12 Pro Max: يضم شاشة مقاسها 6.7 بوصات.

 

3- دعم شبكات 5G:

من المتوقع أن تدعم جميع هواتف iPhone 12 شبكات الجيل الخامس 5G، ولكن المحلل (Ming-Chi Kuo) يعتقد أن اثنين فقط من هواتف iPhone 12 سيدعمان اتصال 5G وقد أفاد أيضاً أنه من الممكن أن تعتمد آبل على شرائح 5G التي تقدمها سامسونغ وكوالكوم في هواتف iPhone 12.

 

4- كاميرا ثلاثية الأبعاد ومستشعر أكبر:

من المتوقع أن تكون هناك ميزة رئيسية أخرى في هواتف iPhone 12 القادمة وهي تضمين كاميرا ثلاثية الأبعاد أكثر قوة وواقعية لتطوير أداء الواقع المعزز.

ومن المتوقع أن تتضمن مستشعر Lidar الذي جاء في جهاز iPad Pro الجديد، وهو ماسح ضوئي يمكنه قياس المسافة من خلال تحديد الوقت الذي يستغرقه الضوء في الوصول إلى شيء ما قبل الانعكاس.

 

5- سعر هواتف iPhone 12 يبدأ من 650 دولاراً:

يمكن أن يكون إصدار هاتف iPhone 12 الذي يأتي مع شاشة من نوع OLED بمقاس 5.4 بوصات أرخص من iPhone 11 وفقاً لتوقعات المحلل التقني جون بروسر.

أفاد المحلل (بروسر)، والمحلل (Ming-Chi Kuo) أيضاً أن هواتف iPhone 12 ستأتي في أربعة إصدارات مختلفة. ويقول (بروسر): “إن اثنين من هواتف آيفون الجديدة سيضمان كاميرا خلفية ثنائية العدسات”.

اقرأ أيضاً