أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

تسجيل أكثر من 1000 ألف سيارة في دمشق منذ بداية العام.. مسارب جديدة للفحص الفني

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشف مدير مديرية نقل دمشق المهندس ثائر رنجوس لـ”أثر” أن المديرية سجلت 1070 مركبة منذ بداية العام الحالي ولغاية منتصف شهر آب الماضي، ليصبح إجمالي المركبات المسجلة في المديرية هو /543315/ سيارة من مختلف الأنواع والفئات.

وأشار رنجوس إلى أن المديرية قامت مؤخراً بإلغاء حصرية المعاملات وتوزيع الصلاحيات على كافة العاملين حيث أصبح بإمكان العامل إنجاز أكثر من خطوة في المعاملة، بهدف توفير الوقت والجهد، مع تطبيق مبداً النافذة الواحدة في كل شعب المديرية حيث أصبح بإمكان الموظف إنجاز المعاملة كاملةً.

وحول الفحص الفني للسيارات، بين رنجوس أن المديرية مستمرة بتشغيل مركز خدمة المركبات الخاصة والعامة في منطقة الميدان، ومركز خدمة المركبات الحكومية والدبلوماسية والادخال المؤقت والإعارة في منطقة التجهيز، مع استمرار العمل بالمركز الرئيسي للمديرية في الزبلطاني، كاشفاً عن تجهيز مسارب خاصة بالفحص الفني ضمن مديريات النقل وفق أحدث التجهيزات، بالتشاركية مع القطاع الخاص.

ونوه رنجوس إلى إمكانية إجراء أي معاملة تخص السيارات في المديرية بغض النظر عن المحافظة سيما بعد ربط المديريات إلكترونياً بين بعضها البعض ومع الوزارة، إذ نفذت المديرية منذ بداية العام وحتى 15 آب نحو 266934 معاملة منها 60292 معاملة عن المحافظات الأخرى.

وفي الختام ذكر رنجوس بخدمة (تجديد الترخيص) للمركبات إلكترونياً من خلال تطبيق باستخدام الجوال دون الحاجة إلى مراجعة المديرية إذ أصبح بإمكان صاحب السيارة إنجاز معاملته بنفسه وتسديد الرسوم المترتبة بأي وقت دون الالتزام بالدوام الرسمي وانتظار الدور عند الموظف لتجديد رخصة السير.

اقرأ أيضاً