أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

تسجل 8 درجات ليلاً.. انخفاض ملموس يطرأ على درجات الحرارة مع نشاط على سرعة الرياح

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا سيطرأ عليها انخفاض ملموس، لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً مع فرصة لهطول زخات رعدية من المطر وخاصة على المناطق الشمالية الغربية والساحلية وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 70 كم/سا مثيرة للغبار والأتربة في المناطق الشرقية والبادية والبحر عالي إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 4 درجات ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

بدوره، رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، أفاد في حديث هاتفي مع موقع “أثر”، بأن سوريا تتأثر بمرور كتلة هوائية باردة عملت على انخفاض بدرجات الحرارة.

وأوضح جاويش أن الحرارة ستنخفض اليوم بشكل كبير وتحديداً في المناطق الشمالية، حيث ستسجل نهاراً 18 درجة وليلاً تسجل 7 درجات تقريباً، مشيراً إلى أن ذروة الانخفاض تكون اليوم وغداً الأربعاء.

ولفت إلى أن هناك توقعات بهطول الأمطار في المنطقة الساحلية والمناطق الشمالية الغربية، أما في دمشق الفرصة مستبعدة، مضيفاً أن هناك نشاط على سرعة الرياح، حيث تشهد معظم المناطق هبات تتجاوز الـ 60 كيلو متر في الساعة.

وذكر رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش خلال حديثه مع “أثر” أن المنخفض الجوي في سوريا سيستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، مبيناً أن الأجواء تعود للاستقرار يوم الجمعة، وبالتالي درجات الحرارة ستعود لتتجاوز معدلاتها.

أثر برس

اقرأ أيضاً