أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

تزامناً مع الهدنة في اليمن.. ارتفاع طفيف بأسعار النفط عالمياً صباح اليوم

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة بارتفاع أسعار النفط بشكلٍ طفيف، اليوم الإثنين، مع استمرار المخاوف من قلة العرض حتى مع تطلع المستثمرين إلى سحب إمدادات من الاحتياطات النفطية الاستراتيجية من الدول المستهلكة، وإثارة هدنة في اليمن آمالاً في إمكان تهدئة مخاوف تعطّل الإمدادات في الشرق الأوسط.

ووفقاً لموقع “الميادين”، فإن العقود الآجلة لخام برنت ارتفعت 9 سنتات أو 0.09% إلى 104.48 دولار للبرميل، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 99.30 دولاراً للبرميل مرتفعاً 3 سنتات أو 0.03%.

وانخفضت التعاقدات الآجلة لكل من الخامين دولاراً في بداية التعاملات بالأسواق اليوم الإثنين.

وتوسّطت الأمم المتحدة في هدنة لمدة شهرين بين “التحالف العربي” بقيادة السعودية وحركة “أنصار الله” اليمنية للمرة الأولى في الحرب المستمرة منذ 7 سنوات على اليمن.

وتعرّضت منشآت نفطية سعودية لاستهدافٍ من قبل القوات اليمنية خلال العدوان السعودي على اليمن، وذلك بالإضافة إلى توقف الإمدادات من روسيا.

وكانت أسعار النفط قد تراجعت نحو 13%، الأسبوع الماضي، بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنّه سيتم سحب ما يصل إلى مليون برميل يومياً من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأمريكي لمدة 6 أشهر تبدأ في أيار المقبل، قائلاً: “إن هذا السحب، هو الثالث في الأشهر الستة الماضية، وسيكون بمثابة جسر حتى يتمكن المنتجون المحليون من تعزيز الإنتاج وإعادة التوازن إلى العرض مع الطلب”.

أثر برس

اقرأ أيضاً