أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

تزامناً مع العملية العسكرية الروسية.. بريطانيا: الوضع في أوكرانيا قد ينتهي بصراع مع حلف “الناتو”

by Athr Press B

أفادت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس، اليوم الأحد، بأن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، ما لم تتوقف، قد تؤدي في النهاية إلى صراع مع “الناتو”.

وأضافت: “إذا لم نوقف بوتين في أوكرانيا، فسنرى آخرين يتعرضون للتهديد، دول البلطيق، وبولندا، ومولدوفا، وقد ينتهي بهم الأمر في صراع مع الناتو”، بحسب “سكاي نيوز”.

وتابعت تروس: “ستكون هناك تكلفة اقتصادية هنا في بريطانيا بسبب العقوبات المفروضة على روسيا، لكن الناس يفهمون سبب الحاجة إلى هذه العقوبات”، مضيفة: “أعتقد اعتقاداً راسخاً أن الشعب البريطاني يتفهم الثمن الذي سندفعه إذا لم نقف في وجه بوتين الآن”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن صباح الخميس 24 شباط الجاري، إطلاق عملية عسكرية خاصة لحماية دونباس في جنوب شرق أوكرانيـا.

وأعلن حلف شمال الأطلسي “الناتو”، الجمعة 25 شباط الجاري، تفعيل قوة الرد التابعة له لأول مرة في تاريخه، كإجراء دفاعي رداً على العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية أكدت مراراً أن العملية تستهدف البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا وأن المدنيين ليسوا في خطر، مضيفة أن موسكو لا تخطط لاحتلال أوكرانيا وإنما نزع سلاح كييف ووقف تهديداتها.

أثر برس

اقرأ أيضاً