أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

تزامناً مع العام الدراسي الجديد.. النقل الداخلي لـ “أثر”: سنكثف وجودنا في دمشق وريفها

by Athr Press B

خاص|| أثر  كشف مدير عام شركة النقل الداخلي في دمشق وريفها محمد أبو رشيد في تصريح لـ”أثر” عن أن الشركة وتزامناً مع حلول العام الدراسي الجديد كثفت وجودها في مناطق دمشق وريفها.

وأوضح أبو رشيد لـ “أثر” أن الشركة انتهت من صيانة 6 باصات وستقوم بوضعها في الخدمة قريباً لتخديم طلاب المدارس والجامعات.

ولفت أيضاً إلى أن الشركة ستكثف وجود الباصات في مناطق زملكا البلد- برزة البلد- عش الورور- شارع الثورة- مشروع دمر- مساكن الحرس.

وعن خطة تخديم طلاب الجامعات، بيّن أبو رشيد لـ “أثر” أنه سيتم تشغيل خطوط لباصات النقل الداخلي لنقل الطلاب من وإلى كلية الهمك ذهاباً وإياباً حيث ستنطلق الباصات من أماكن: “قطنا في ريف دمشق إلى الهمك، ضاحية قدسيا ـ همك، قدسيا – همك”.

وذكر مدير عام شركة النقل الداخلي في دمشق وريفها محمد أبو رشيد أن هذه الباصات ستكون مخصصة لطلاب الجامعات (همك) حصراً بمعدل رحلتين الأولى صباحاً الساعة السابعة؛ والثانية العودة عند الثالثة بعد الظهر إلى نفس الأماكن التي انطلقت منها.

يذكر أن تسعيرة السرافيس وباصات النقل الداخلي في دمشق أصبحت 1000 على الراكب الواحد، وذلك بعد قرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، القاضي برفع أسعار مادتي البنزين والمازوت لمختلف الفئات لتصبح الأسعار الجديدة: المازوت المدعوم 2000 ل.س (كان 700 ل.س)، البنزين 90 أوكتان (المدعوم) 8000 ل.س (كان سعره 3000 ل.س)، البنزين 95 أوكتان 13500 ل.س (كان سعره 10 آلاف ل.س).

كما أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قراراً حددت بموجبه التسعيرة الجديدة لشركات النقل بين المحافظات لتصبح أجرة النقل في باص البولمان رجال أعمال 30 راكباً بمقدار 90 ليرة سورية لكل كيلو متر، و75 ليرة سورية للكيلو متر الواحد في باص البولمان العادي، بينما حدد القرار تعرفة النقل في الباص المحدث سعة 30 لـ 32 راكباً بمقدار 72 ليرة سورية.

دينا عبد

اقرأ أيضاً