أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

تزامناً مع اقتراب معركة إدلب.. رتل عسكري يدخل الأراضي السورية

by Athr Press B

تستمر تركيا بنشاطاتها العسكرية في الشمال السوري، وذلك من خلال إرسال تعزيزات عسكرية إلى ريف محافظة إدلب، حيث أعلنت وسائل إعلام مختلفة عن دخول رتل عسكري تركي اليوم الثلاثاء، إلى الأراضي السورية في طريقه إلى نقاط المراقبة، التي أقامتها القوات التركية في الآونة الأخيرة داخل مدن سورية شمالي وغربي البلاد.

ونقل موقع “سكاي نيوز” عن ما وصفهم بالمصادر المحلية قولهم: “إن الرتل العسكري اجتاز معبر كفر لوسين في ريف إدلب شمالي سوريا على الحدود مع تركيا، متوجهاً نحو طريق دمشق-حلب، باتجاه ريف إدلب الجنوبي”.

وأوضحت المصادر المذكورة أن الرتل يضم آليات عسكرية ويحمل معدات لوجستية ومواد غذائية إلى الجنود الأتراك في نقاط المراقبة في ريفي حماة وإدلب.

كل ذلك يأتي وسط مخاوف تركيا من توجه القوات السورية في معاركها إلى إدلب، حيث أكد العديد من المحللين السياسيين الغربيين والعرب أن وجهة المعارك بعد الجنوب السوري ستكون إلى إدلب، الأمر الذي استفز تركيا إلى حد كبير.

تجدر الإشارة إلى أن القوات التركية تتمركز في 12 نقطة للمراقبة تم الاتفاق عليها بمؤتمر أستانة في كازاخستان، في إطار مناطق خفض التصعيد، وتتمركز هذه القوات في أرياف حلب وإدلب و حماة واللاذقية.

اقرأ أيضاً