أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

لتخديم المسافرين.. تركيب محطة بنزين أوكتان 95 متنقلة في النبك

by Athr Press H

أعلنت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” عن تركيب محطة بنزين أوكتان 95 متنقلة في منطقة النبك جانب نقطة شرطة الطرق العامة وذلك لتخديم المسافرين.

وصرّح المهندس منصور طه مدير فرع محروقات ريف دمشق، لوكالة “سانا” الرسمية، بأنه تم اختيار موقع المحطة في منطقة النبك لتخديم المسافرين من دمشق إلى المحافظات وبالعكس، لافتاً إلى أن المحطة تعمل على مدار الساعة دون انقطاع ويستطيع أي شخص التعبئة منها وبالكمية التي يرغب بالتزود بها دون رسائل.

كما أوضح المهندس طه أن المحطة مستمرة بالعمل في هذا الموقع إلا إذا تم اختيار موقع آخر يحقق فائدة وخدمة أكثر.

وسبق أن كشف مدير التوزيع في شركة محروقات عيسى عيسى أن موضوع توزيع البنزين عبر الرسائل النصية موضوع تنظيمي دائم، مؤكداً أنه يتم دراسة إدخال مادتي البنزين 95 أوكتان والمازوت بنظام الرسائل.

وتشهد سوريا منذ أكثر من شهرين أكبر أزمة محروقات منذ عقود طويلة، بسبب العقوبات القسرية المفروضة عليها من قبل الولايات المتحدة والدول الغربية والتي تمنعها من استيراد المشتقات النفطية من خلال المنع الصارم لناقلات النفط من الوصول إلى الموانئ السورية، تحت طائلة الاعتداء المباشر، بالإضافة إلى سيطرة قوات الاحتلال الامريكي على آبار النفط في المناطق الشرقية.

ولحل هذه الأزمة، جرى إنشاء غرفة عمليات (روسية إيرانية سورية)، بهدف تأمين تدفق آمن ومستقر لإمدادات النفط والقمح وبعض المواد الأخرى إلى الموانئ السورية على البحر المتوسط.

أثر برس 

اقرأ أيضاً