أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

تركيا توسع قصفها في ريف الحسكة وتزيل كتل من الجدار الحدودي

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس وسّعت القوات التركية  عمليات قصفها العنيف واستهدافها لمواقع “قسد” ومنازل المدنيين في القرى و البلدات الفاصلة بين مواقعهما في ريف بلدتي أبوراسين وتل تمر شمالي غربي الحسكة، كما أزالت جنودها بإزالة كتلتين من الجدار الحدودي في ريف القحطانية.

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لمراسل”أثر” أن قرى خطوط التماس التي تمتد من قرية عرادة شمالاً وحتى قرية الداردارة جنوباً ،تتعرض للقصف التركي العنيف منذ أسابيع ،حيث وصل القصف قرية باب الخير الشرقي والتي تعرضت لقصف عنيف براجمات الصواريخ.

وتابعت المصادر بأنه بعد استهداف قرية تل جمعة مساء الثلاثاء ، أقدم جيش الاحتلال التركي هذه المرة لقصف قرية تل شاميران الواقعة جنوبي الطريق الدوليM4 غربي بلدة تل تمر بالمدفعية وقذائف الهاون.

وأوضحت المصادر أن القصف التركي العنيف سببه قيام مسلحي”قسد” بقصف مواقع وقواعد الاحتلال التركي وفصائله المسلحة في قرى التماس شرقي منطقة راس العين المحتلة بالصواريخ وقذائف الهاون.

ومن جانب آخر أقدم الجنود الأتراك على إزالة كتلتين إسمنتيتين من الجدار الفاصل على الحدود السورية – التركية المقابلة لبلدة القحطانية شمالي شرقي الحسكة ( 10كم شمال غرب البلدة)وقاموا بوضع باب بدلًا عن الكتل الإسمنتية.

وباشرت دولة الاحتلال التركي مطلع عام 2016 بناء جدار عازل بين مناطق شمال وشرق سوريا وباكور وتركيا، بلغ طوله حوالي 800 كم.

الحسكة

اقرأ أيضاً