أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

تركيا تواصل قصف قرى ريف الحسكة والجيش السوري يوسع انتشاره

by Athr Press R

تواصل تركيا عدوانها على الأراضي السورية لليوم السابع على التوالي، حيث أفادت  وكالة سانا” السورية الرسمية “بأن قوات العدوان التركي استهدفت بقصف مدفعي بلدة الدرباسية وقرية القرمانية في ريف الحسكة الشمالي الغربي”.

في حين وسع الجيش السوري من انتشاره في أرياف حلب والحسكة والرقة والقامشلي، حيث دخل مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي وبلدة عين عيسى ومدينة الطبقة ومطارها العسكري في ريف الرقة إضافة إلى بلدة تل تمر في ريف الحسكة الشمالي لمواجهة التوغل التركي داخل الأراضي السورية.

حيث أفادت “سانا” بأن  الجيش السوري دخل مساء أمس مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي وذلك بعد ساعات من دخوله إلى مدينة الطبقة ومطار الطبقة العسكري وبلدة عين عيسى في محافظة الرقة الشمالي وعدد كبير من القرى والبلدات في أرياف الرقة الجنوبي والجنوبي الغربي والشمالي.

ولفتت الوكالة مساء أمس إلى مغادرة قرابة 150 جندياً من قوات الاحتلال الأمريكية والقوات الأجنبية الأراضي السورية إلى العراق من مطار رحيبة غير الشرعي في ريف  المالكية.

وأظهرت مشاهد في مقطع فيديو نشرته وكالة أنباء “رابتلي” الروسية، مجموعة من العربات المدرعة تحمل أعلاماً  أمريكية تنسحب بالتزامن مع مرور سيارات دفع رباعي تحمل جنود من الجيش السوري على الطريق السريع الرابط بين مدينتي منبج وعين العرب في شمال شرقي سورية.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن أمس أنه “سحب بشكل أساسي” الوحدة الأمريكية من سورية، مشيراً في ذات الوقت إلى أنه لا يعارض أن يحمي الجيش السوري الأكراد من العملية العسكرية التركية.

وكانت قد أعلنت وكالة “سانا” أول أمس بأن الجيش السوري بدأ التحرك باتجاه الشمال لمواجهة عملية “نبع السلام” التركية، بعد أن أعلنت “الإدارة الذاتية” عن توصلها إلى اتفاق مع الدولة السورية يقضي بدخول الجيش السوري ترافقه الشرطة العسكرية الروسية إلى مدينتي عين العرب ومنبج خلال الساعات القليلة القادمة.

اقرأ أيضاً