أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

تركيا تكثّف عمليات القصف على قرى في الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس كثّفت القوات التركية قصفها على مواقع “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” ومنازل المدنيين بالأسلحة الصاروخية والمدفعية بريف محافظة الحسكة ما خلف أضراراً مادية كبيرة.

أفادت مصادر محلية بريف الحسكة لـ “أثر” بأن القوات التركية وسّعت نطاق قصفها ليستهدف قرية الطويلة غرب بلدة تل تمر بمحاذة الطريق الدولي M4، وذلك بعد قصفها العنيف لمجموعة كبيرة من القرى والبلدات اليوم الأحد.

وتابعت المصادر أن قرية الأغيبش تحتاني، غرب تل تمر وقصر توما يلدا، الواقع بين قريتي تل جمعة والأغيبش تحتاني ويبعد 1 كم عن مركز البلدة تعرضا لقصف مدفعي عنيف من قبل تركيا بالتزامن مع تحليق مسيّرة تركية فوق المنطقة.

وأوضحت المصادر أن القوات التركية تنفذ قصفاً مدفعياً وصاروخياً بشكل مكثف على مواقع “قسد” ومنازل المدنيين في قرى تل جمعة وتل شنان والأغيبش ومحطة الكهرباء بريف بلدة تل تمر وقرى العبوش وخربة الورد وقبور الغراجنة وربيعات بريف بلدة أبو راسين شمال غربي الحسكة منذ صباح الأحد.

ولفتت المصادر إلى أن “قسد” ردت على القصف المكثف بقصف نقاط فصائل “الجيش الحر” التابعة لأنقرة والمتمركزة في قرية العريشة بريف رأس العين المحتلة، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن “قسد” هي من بدأت عمليات القصف الأولى فجر الأحد على موقع “الجيش الحر”.

وأشارات المصادر إلى أن مجموعة كبيرة من سكان القرى التي تعرضت للقصف نزحوا من منازلهم إلى القرى القريبة والآمنة خوفاً من القصف العنيف الذي ما زال مستمراً حتى اليوم الأحد.

المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً