أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

تركيا تقدم خدمات سياحية لعناصر “داعش” في سجونها

by Athr Press Z

أكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن مسلحي “داعش” المحتجزين لدى السلطات التركية، يعيشون في سجون من تصنيف الخمس نجوم و يؤَمن لهم كل ما يحتاجون.

وكشفت الصحيفة البريطانية أن “نعيم براكاش” وهو أخطر مسلح أسترالي من “داعش” يعيش برفاهية في سجن تركي خاص تم بناؤه وفق طراز لضم جميع أسرى “داعش” بحيث يسمح للمعتقلين فيه بالتجول بحرية وممارسة الرياضة وإعداد الوجبات بأنفسهم.

كما كشفت الصحيفة البريطانية أن “براكاش” يقطن منذ اعتقاله في تشرين الأول عام 2016 مع عشرين مسلحاً آخرين في وحدة سكنية مكونة من طابقين على طراز غرف نوم في سجن تركي خاص يحتوي على سوق بإمكانهم شراء ما يريدون منه، إضافة إلى جميع مظاهر الراحة والترف من تلفاز وصالة للأنشطة الرياضية وغيرها.

وسبق أن تحدثت الصحف الأجنبية عن علاقات وطيدة تربط تركيا بـ”داعش”، حيث نقلت سابقاً صحيفة “الإندبندنت” البريطانية عن أحد المسلحي السابقين في “داعش ويدعى “فرج”، والذي لا يزال على تواصل معهم قوله: “إن أغلب المقاتلين في عفرين كانوا ينتمون إلى داعش، والقادة العسكريين الأتراك يحاولون تغيير الطرق السابقة التي اعتمدوا عليها، مثل العمليات الانتحارية، والسيارات المفخخة حتى لا يستخدموها في قتالهم بعفرين، كي لا يكشف الآخرون أن أنقرة تتعاون مع داعش”.

 

اقرأ أيضاً