أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

تركيا تعيد هيكلة الفصائل في ريف إدلب

by Athr Press Z

أكدت وسائل إعلام معارضة أنه بعد التطورات الأخيرة التي انتهت بسيطرة “جبهة النصرة” على 80% من المساحة التي كانت تسيطر عليها فصائل “الجبهة الوطنية للتحرير” الموالية لتركيا، تسعى أنقرة إلى إعادة ترتيب صفوف فصائلها في ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي.

ونقلت صحيفة “عنب بلدي” عن مصادرها التابعة للفصائل المسلحة الموالية لتركيا والتي رفضت الكشف عن هويتها أن أنقرة بدأت بإعادة هيكلية فصائل “الجبهة الوطنية للتحرير” في إدلب، مشيرة إلى أن الدعم المالي الذي كان منتظر منذ مدة لم يصل إلى الآن لفصائل تركيا.

وأضافت مصادر “عنب بلدي” أن “تركيا طلبت من بعض الفصائل، إعادة ترتيب الصفوف والمحافظة على وجودها، مقابل أن يصلهم الدعم المالي خلال الفترة المقبلة.
وشددت المصادر على أنه في ظل حل “حركة نور الدين الزنكي” في ريف حلب الغربي و”حركة أحرار الشام” في سهل الغاب يصعب وصول الدعم المالي الذي وعدت به أنقرة، مشيراً إلى أنه لا يمكنهم تحديد الجهة التي ستسلم الأموال.

وفي السياق ذاته أكدت مصادر معارضة أيضاً لصحيفة “الأخبار” اللبنانية أن “ما حدث لحركة نور الدين الزنكي كان خدعة كبرى رسم معالمها الأتراك ونفّذتها جماعاتهم، ولا سيما فيلق الشام“.

اقرأ أيضاً