أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

تركيا تعلن عن موقفها من الاحتجاجات في إيران.. لكن سوريا وضع آخر

by Athr Press Z

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن بلاده تندد بالتدخل في شؤون إيران الداخلية والتحريض على الاحتجاجات فيها من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو”.

ونقلت قناة (سي.إن.إن ترك) التركية اليومة الأربعاء عن جاويش قوله: “إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، يدعمان المظاهرات المناهضة للحكومة فى إيران”.

وشدد على أن تركيا تعارض التدخل الخارجي فى إيران، وتابع قائلاً: “إن تركيا لم تقدم أى ضمانات للولايات المتحدة بشأن حل خلاف قائم منذ شهور وأدى إلى تبادل البلدين تعليق خدمات إصدار التأشيرات”.

وأجرى أوغلو يوم أمس اتصالاً هاتفياً مع نظيره الإيراني بحثا فيه الأوضاع في إيران، وعبر تنديده لهذه المظاهرات المعادية للحكومة الإيرانية.

بالرغم من ذلك أكد وزير الخارجية التركي أن بلاده ستكثف لقاءاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية، قائلاً: “سنكثف اجتماعاتنا مع خلال العام الجاري، والعمليات العسكرية التركية في سوريا لن تقتصر على عفرين”.

وكانت تركيا قد أعلنت في  4 كانون الأول الفائت أنها ستبدأ عملية عسكرية في عفرين أنها ستبدأ عملية عسكرية في عفرين بهدف القضاء على “حزب العمال الكردستاني”.

اقرأ أيضاً