أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

تركيا تستهدف مقراً لـ “قسد” قرب قاعدة أمريكية في الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس استهدفت طائرة مسيرة تركية سيارة تابعة لـ “قوات سوريا الديمقراطية-قسد”، كانت مركونة أمام أحد المقرات في قرية “هيمو”، في ريف الحسكة الشمالي.

مصدر خاص قال لـ “أثر برس” إن خسائر بشرية سُجلت في صفوف “قسد”، نتيجة لاستهداف المقر القريب من قاعدة أساسية لقوات الاحتلال الأمريكي، وقد فرضت “قسد”، طوقاً أمنياً حول المنطقة للتكتم على خسائرها.

وكانت “قسد”، قد فرضت صباح اليوم  الأحد، إغلاقاً قسرياً للمحال التجارية في بلدة “تل تمر”، بهدف إجبار السكان على المشاركة في تشييع القتلى الذين سقطوا باستهداف إحدى المسيرات التركية لبناء يحوي على مقري “مجلس تل تمر العسكري”، و “مكتب العلاقات العامة”، التابعين لـ “قسد”، والذي أسفر يوم أمس الأول عن مقتل ١١ عنصراً من “قسد” بينهم قيادات من غير السوريين.

وكانت المسيرات التركية قد قصفت ليل أمس مقراً لـ “قسد”، بالقرب من مدينة عين العرب في ريف حلب الشمالي الشرقي ما أسفر عن مقتل عدد من عناصرها، فيما تواصل قوات الاحتلال التركي نقل حشود عسكرية نحو مناطق “رأس العين – تل أبيض – شرق جرابلس”، الأمر الذي يهدد أربع مناطق تسيطر عليها “قسد” وهي “أبو راسين – تل تمر”، في الحسكة، و “عين عيسي”، في ريف الرقة، و “عين عرب”، في ريف حلب.

اقرأ أيضاً