أثر برس

الأربعاء - 17 أبريل - 2024

Search

تركيا ترحّل 19 سورياً إلى بلادهم وتمارس إجراءات قضائية بحق آخر

by Athr Press Z

رحّلت السلطات التركية 19 سورياً من أصل 20 إلى بلادهم، بتهمة حملهم للسلاح الأبيض في مقاطع فيديو نُشر لهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفادت صحيفة “يني شفق” التركية بأنه حالياً تجري إجراءات قضائية ضد سوري متورط في الحادث، حيث سُبق أن اعتقلت الشرطة التركية 20 سورياً على خلفية ظهورهم في تسجيل مصوّر على مواقع التواصل الاجتماعي، وهم يسيرون في شارع بولاية أضنة جنوبي تركيا حاملين بأيديهم سيوفاً وسكاكيناً وعصياً.

وقال والي أضنة، سليمان إلبان، في بيان صحفي في 7 من كانون الثاني الحالي: “أُلقي القبض على جميع الضالعين في الحادث، وسُلّموا إلى مركز الترحيل بعد اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

وكان المكتب الإعلامي لولاية “نيفشهير” التركي قد أصدر بياناً في 9 من الشهر الجاري، أوضح فيه معلومات حول اعتقال مجموعة سوريين في الولاية يحملون أسلحة بيضاء، بعد انتشار مقطع مصور لهم أثناء وجودهم في أحد الشوارع، ليتبين في البحث فيما بعد أن المقطع صُوّر في أثناء المغادرة من حفل زفاف سوري في مركز المدينة، ونُشر على منصة “تيك توك”.

ويتعرض السوريون في تركيا باستمرار لتهديدات بترحيلهم إلى بلادهم، وسط الخلافات الحاصلة في السلطة التركية حول مصيرهم، حيث ترفض المعارضة التركية استقبال السوريين كلاجئين في بلادها، فيما يصر “حزب العدالة والتنمية” على الإبقاء عليهم، كونهم يشكلون ورقة ضغط قوية بيد تركيا على الاتحاد الأوروبي لكسب المزيد من الأموال.

أثر برس

اقرأ أيضاً