أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

تركيا تجدد قصفها شرق الفرات و”قسد” تعلن عن تدمير آلية تركية

by Athr Press R

أفادت شبكات محلية ومواقع معارضة بأنّ القوات التركية جددت اليوم الأربعاء قصفها لمواقع تتبع لـ “قوات سوريا الديمقراطية” في ريف حلب الشمالي.

وذكرت شبكة “فرات بوست” المعارضة أنّ القصف طال قرية “كور علي” غرب مدينة عين العرب، من قبل القوات التركية المتمركزة على الشريط الحدودي.

وأضافت الشبكة أن “قسد” تستقدم تعزيزات عسكرية من مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي إلى مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

بالمقابل أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” في بيان لها أنّ مقاتليها دمروا آلية عسكرية للقوات التركية خلال المواجهات التي لم تعرف طبيعتها بعد.

وكانت القوات التركية قصفت خلال اليومين الماضيين مواقع تتبع لـ”قسد” في حلب والرقة ما أودى بحياة عنصرين من الأخيرة وإصاب آخرون.

وجاء القصف الذي يعتبر الأول من نوعه لمناطق في شرق الفرات بعد القمة الرباعية التي جمعت الرئيس التركي مع بوتين وميركل والرئيس الفرنسي ماكرون.

ويأتي ذلك في ظل غياب لأي تصريحات أمريكية حول القصف التركي الذي يستهدف مناطق تعتبر ضمن النفوذ الأمريكي في شمال شرق سوريا.

يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن الثلاثاء، أن بلاده انتهت من التجهيز لشن عمليات عسكرية ضد  “قوات سوريا الديمقراطية”.

اقرأ أيضاً