أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

تركيا تتشكر قطر على دعمها لعدوانها على شمال سورية

by Athr Press R

شكر وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أمير قطر ، على دعمه للعدوان العسكري التركي تحت مسمى عملية “نبع السلام” العسكرية التركية شمال شرق سورية.

حيث أفادت وكالة “قنا” القطرية الرسمية بأن الشيخ تميم استقبل تشاووش أوغلو، مساء الأحد، في الدوحة، وجرى خلال اللقاء، حسب الوكالة، “استعراض علاقات التعاون الاستراتيجي القائم بين البلدين وآفاق تعزيزها… وأبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية”.

من جانبه، نشر تشاووش أوغلو، عقب اللقاء، تغريدة على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، قال فيها إنه نقل لأمير قطر تحيات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وأضاف: “نود أن نشكر قطر على دعمها لعملية نبع السلام”، في حين تؤكد العديد من التقارير تورط قطر في دعم منظمات مصنفة على قائمة الإهاب العالمي كـ”جبهة النصرة” في سورية.

ويأتي ذلك في ظل التوتر الحاصل بين قطر والسعودية والذي يعتبر من أهم أسباب حدوثه التقارب القطري – التركي، والذي ترى السعودية بأنه يؤثر على مصالحها في المنطقة، وكان قد اعتبر نائب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن “نفاق” بعض الدول لـ “الإرهاب” يشبه ما وصفه بـ “الحصار الجائر” الذي فرضته السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر.

تجدر الإشارة إلى أن القوات التركية والفصائل الموالية لها تشن عملية عسكرية على بعض مناطق الشمال السوري، بذريعة القضاء على “الإرهاب”، وسط ممارسات الفصائل والقوات التركية بحق المدنيين من عمليات قتل وخطف ونهب للممتلكات، حيث استهدفت تركيا بعمليتها التي أطلقت عليها اسم “نبع السلام” تلك المناطق ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا في صفوف المدنيين وجرح المئات ونوزح عشرات الآلاف منهم، إضافةً إلى تدمير البنى التحتية والمرافق العامة من مخابز ومستوصفات ومدارس.

اقرأ أيضاً