أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

تركيا تبني حدود مصطنعة مدعومة بقواعد عسكرية على عمق 32 كم داخل الأراضي السورية

by Athr Press Z

أفادت وسائل إعلام كردية بأن القوات التركية بدأت ببناء حدود مصطنعة مدعومة بقواعد عسكرية على عمق 32 كم داخل الأراضي السورية.

ونقلت وكالة “هاوار” الكردية عن مسؤول في “الإدارة الذاتية” شمالي شرق سوريا، أن أنقرة تبني هذه الحدود المصطنعة بالتزامن مع تعزيزها لعدد من قواعدها العسكرية بأسلحة ثقيلة ورادارات متطورة، إلى جانب حفر الخنادق ورفع السواتر بطول 15 كم بمحاذاة الطريق الدولي الـM4  في محيط عين عيسى.

وقال المسؤول الكردي: “إن هناك مساعي لعزل المناطق المحتلة شمال الطريق الدولي عن جنوبه، ظهرت بوادرها من خلال بناء 5 قواعد عسكرية في ناحية عين عيسى يعمل الاحتلال التركي على ربطها”.

وأشارت الوكالة الكردية إلى أن تركيا قامت منذ تشرين الأول الماضي بإنشاء 5 قواعد عسكرية على أطراف بلدة عين عيسى مقابل خمس قرى وعلى الطريق الدولي الـM4 الواصل بين حلب والحسكة.

يشار إلى منطقة عين عيسى شمالي سوريا شهدت خلال الفترة الأخيرة تصعيداً عسكرياً من قبل القوات التركية ومجموعاتها من جهة و”الوحدات الكردية” من جهة أخرى وذلك في ظل صمت روسي وأمريكي.

يشار إلى أن هذه الخطوة التركية تتزامن مع توتر في العلاقات الروسية-الأمريكية، حيث طال التوتر كافة الأصعدة، حيث يشير المحللون إلى أن هذا التوتر قد يطال كافة الملفات التي تشهد حضوراً روسيا أو أمريكياً.

أثر برس

اقرأ أيضاً