أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

تركيا.. اعتقال سوري قدم هدية للبغدادي من إحدى الساحات التركية!

by Athr Press B

أصدرت محكمة تركية في ولاية قونيا في تركيا، حكماً يقضي بسجن لاجئ سوري لمدة 15 عام، بسبب دعمه لتنظيم “داعش” وتقديمه هديه لمتزعم التنظيم أبو بكر البغدادي الذي قيل أنه قُتل في شهر تشرين الأول الفائت.

ووفقاً لموقع “تركيا عاجل” فإن “السوري حسن الخليل البالغ 21 عاماً، والمنحدر من مدينة إدلب، شارك صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتاريخ 16 أيلول الفائت، كان قد التقطها من فوق تلة علاء الدين الشهيرة في ولاية قونيا، ووجه من خلالها رسالة تأييد ودعم إلى تنظيم داعش”.

وأوضح الموقع التركي أن نص الرسالة جاء فيه: “مؤسسة الفرقان قريباً إن شاء الله، هدية إلى الخليفة أبو بكر البغدادي.. تركيا – قونيا”، مع الإشارة إلى أن هذه المؤسسة المذكورة هي إحدى الأجهزة الإعلامية الرئيسية التابعة للتنظيم.

ولفت الموقع إلى أن الرسالة دفعت قوات مكافحة الإرهاب للاستنفار في الولاية، حيث تمكنت من الكشف عن هوية المدعو حسن واعتقلته، كما طالب الادعاء العام بحبسه حتى 15 عاماً بتهمة “الانتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح”.

من جهته اللاجئ السوري المذكور، أوضح أن التقاطه الصورة جاء بناءً على طلب صديق تعرف عليه عبر الانترنت، وذلك بعد أن أدرك تعاطفه مع تنظيم “داعش”، مشيراً إلى أنه أطمعه بالمال والهدايا.

وذكرت وسائل إعلام تركية مختلفة أن اللاجئ السوري المتهم دخل إلى تركيا بشكل غير قانوني عام 2018، وأسس منصات لتداول الأخبار عن سورية، بما فيها تلك الأخبار التي تدعم نشاطات تنظيم “داعش”.

وكانت وسائل إعلام أمريكية قد أعلنت في 27 من شهر تشرين الأول الفائت، مقتل البغدادي بغارة أمريكية وافق على تنفيذها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في ريف محافظة إدلب السورية وتحديداً في قرية باريشا، وفق تعبيرها.

أثر برس

اقرأ أيضاً