أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

ترددية الكهرباء تخرج أحد أجهزة مشفى سلمية الوطني عن الخدمة

by Athr Press G

خاص || أثر برس تعاني مدينة سلمية من انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي بشكل كبير خارج أوقات التقنين حيث يتم تطبيق جدول 4 ساعات قطع مقابل ساعتي تغذية فقط.

وأكد مراسل “أثر برس” في حماة أن التيار الكهربائي يشهد عملية وصل وقطع متكررة خارج أوقات التقنين وهذا الأمر أدى إلى تعطل الكثير من الأجهزة الكهربائية في منازل المواطنين وكان آخرها خروج جهاز التصوير الشعاعي “cr” في مشفى سلمية الوطني.

حيث أفاد مصدر في مشفى سلمية الوطني لمراسل “أثر برس” بأن الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي أدت إلى خروج الجهاز عن الخدمة دون أن تتمكن الورش الفنية في المشفى من إعادة إصلاحه بعد عدة محاولات، وتم التواصل مع الشركة المشغلة الجهاز لإرسال فريق فني لصيانة الجهاز وإعادته إلى الخدمة.

وتابع المصدر أن تطبيق نظام الترددية على التيار الكهربائي بشكل جائرة قد يؤدي إلى خروج أجهزة حيوية أخرى في المشفى عن الخدمة مالم يتم معالجة الموضوع من قبل المعنيين.

بدوره، قال مصدر في كهرباء حماة لمراسل “أثر برس” أن نظام الحماية الترددية يُطبق في كامل المحافظات السورية ومنها محافظة حماة وهذا النظام وجد لحماية الشبكة الكهربائية من الانهيار وذلك بسبب زيادة الطلب على التيار الكهربائي.

باسل شرتوح – حماة

اقرأ أيضاً