أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

سوريا حريصة على تقديم كل مساعدة ممكنة للبنان.. مباحثات سورية ـ لبنانية لتعزيز التعاون بينهما

by Athr Press B

بحث وزير الدفاع اللبناني موريس سليم والسفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي أمس الأربعاء، سبل تعزيز وتطوير التعاون والتكامل بين البلدين الشقيقين سوريا ولبنان على مختلف الصعد.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية، فإن الوزير اللبناني شدد على عمق وترابط العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، معتبراً أن التعاون بين سوريا ولبنان في المجالات كافة هو عامل أساسي في تحقيق المنفعة لكلا البلدين.

ورحب سليم بالتقدم الحاصل في ملف استجرار الغاز والكهرباء عبر سوريا والانعكاسات الإيجابية المرجوة معيشياً واقتصادياً مثمناً في الوقت نفسه التجاوب الذي أبدته سـوريا لتحقيق نتائج عملية تنعكس على الشعب الواحد في البلدين الشقيقين.

من جهته، أعرب السفير علي عن أمله بنجاح الحكومة والجيش اللبناني في تحقيق المهام الموكلة إليهما، مشيراً إلى أن سـوريا حريصة على تقديم كل مساعدة ممكنة للبنان وتأمل أن يتمكن من إيجاد مخارج تضمن الاستقرار والازدهار لشعبه.

وشدد السفير السوري في لبنان على أهمية التعاون بين البلدين على الصعيد الأمني، مضيفاً: “لأن الإرهاب الذي استهدف سوريا هو نفسه الذي استهدف لبنان ويهدد العالم بأسره.. التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب كان أساسياً وحاسماً وهو ضرورة تفرضها المصلحة وعلاقات الأخوة”.

أثر برس

اقرأ أيضاً