أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

تربية دمشق لـ “أثر”: توزيع مخصصات الفصل الدراسي الأول من المازوت على وشك الانتهاء

by Athr Press B

خاص|| أثر تستعد مديريات التربية في المحافظات لاستقبال فصل الشتاء بتوزيع مازوت التدفئة على المدارس.

وفي هذا السياق، كشف مدير تربية دمشق سليمان اليونس لـ “أثر” أن مديرية التربية بدأت توزيع مادة المازوت للمدارس من 2023/9/15 بدءاً من المناطق الأكثر برودة كالمهاجرين ومساكن الحرس نزولاً إلى المناطق الداخلية، إذ نفذت حتى الآن ما نسبته 50% من توزيع المادة ويتم التوزيع يومياً بحسب توفر المادة.

وأشار إلى أن مخصصات الفصل الدراسي الأول على وشك الانتهاء من التوزيع، مؤكداً أنه مع قدوم فصل الشتاء ستتهي المديرية من توزيع المخصصات على المدارس كافة.

ولفت اليونس إلى أن بعض المدارس لا تزال محتفظة بمخصصات الفصل الدراسي الثاني من العام الماضي ولم تستهلكه بأكمله نظراً لدفء الأجواء حينها، بحسب قوله.

وبيّن مدير تربية دمشق لـ “أثر” أن المسؤول عن المحروقات في مديرية التربية يتابع الموضوع مع مديري المدارس بالتنسيق مع محروقات دمشق ليتم توزيع المخصصات بالكامل.

بدوره، مدير تربية القنيطرة عبدو زيتون أوضح لـ “أثر” أن مديرية التربية أنهت عمليات توزيع مادة المازوت على أرض المحافظة بنسبة 100%، أما فيما يخص المدارس الموجودة في دمشق وريفها والتابعة لمديرية تربية القنيطرة نسبة التوزيع فيها 90%، مشيراً إلى أن عمليات التوزيع مستمرة لحين الانتهاء من التوزيع على المدارس كافة.

وفي وقت سابق، قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة ريف دمشق عمران سلاخو لـ”أثر”: “إن نسبة توزيع مادة المازوت بريف دمشق وصلت مع نهاية الشهر الفائت إلى 20%، إذ تم توزيع ما يقارب 7 ملايين ونصف ليتر أي لـ150 ألف عائلة من أصل 750 ألف بطاقة”، مضيفاً حينها: “بدأنا توزيع مادة المازوت للمناطق الباردة؛ ونحن مستمرون ولم نتوقف لحين الانتهاء من التوزيع حتى لو بدأ فصل الشتاء”.

وأكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة ريف دمشق أنهم يومياً يلبون 5-6 طلبات “أي ما يقارب 24 ألف ليتر لكل طلب”.

دينا عبد

اقرأ أيضاً