أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

تربية حمص تنهي استعداداتها لامتحانات الدورة الثانية في الشهادة الثانوية

by Athr Press G

خاص || أثر برس أنهت مديرية التربية في حمص استعداداتها لإجراء امتحانات الدورة الثانية الإضافية في الشهادة الثانوية لعام 2020 بفروعها كافة حيث بلغ عدد الطلاب المسجلين 11190 طالباً وطالبة والتي ستجري يوم السبت 22\8 ولغاية 31\8 \2020.

وأفاد مدير تربية حمص أحمد الإبراهيم لموقع “أثر برس” بأنه بلغ عدد الطلاب المسجلين للتقدم في الدورة الثانية الإضافية 11190 طالباً وطالبة منهم للفرع العلمي 7924 وللفرع الأدبي 2576 والمهني الصناعي 414 والنسوي 85 والتجاري 121 والثانوية الشرعية 70 وعدد المراكز 81 مركزاً في المدينة لافتاً إلى أنه لا يوجد مراكز امتحانية في الريف.

وبين الإبراهيم أن مديرية التربية أتمت الاستعدادات الوقائية الصحية بالتعاون مع دائرة الصحة المدرسية للحفاظ على سلامة الطلاب أثناء العملية الامتحانية من خلال تعقيم المدارس قبل وبعد دخول الطلاب مع جهوزية الفرق الطبية للتعامل مع أي حالة صحية يتعرض لها الطلاب إضافة إلى تحقيق التباعد المكاني في كل قاعة امتحانية من 11 إلى 12 متقدم.

وأوضح الابراهيم أن الطالب الناجح يحق له اختيار إحدى الدورتين الأولى أو الثانية الإضافية ويمنح وثيقة وشهادة النجاح بالدورة التي اختارها وتلغى وثيقة وشهادة النجاح في الدورة التي لم يخترها حيث تقوم دائرة الامتحانات بتنظيم قوائم تسليم الطلاب لوثائق النجاح أصولاً على مسؤولية رئيس الدائرة ومسؤول الشهادة.

ولفت إلى أن نتيجة النجاح في الدورتين الأولى والثانية الإضافية فرصة واحدة للطالب ويحق للطالب الناجح لأول مرة بنتيجة الدورتين الأولى والثانية الإضافية التقدم لامتحان الدورة الأولى فقط في السنوات اللاحقة.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً