أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

ترامب ينفق الملايين لضمان فوزه بولاية ثانية.. فهل ينجح في ذلك؟

by Athr Press M

نشرت صحيفة “ذي أتلانتك” الأمريكية مقالاً للصحفي “مارك كيبوتو” يتحدث فيه عن إنفاق دونالد ترامب للملايين من الدولارات لتأمين ولايته الثانية ونجاحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وسط خوفه من الفشل.

وجاء في المقال:

يتقدم بايدن على ترامب في العديد من الولايات، وفقاً لاستطلاع مؤسسة “ريل كلير بولتيكس”، والذي يظهر أيضاً تقدم بادين على ترامب في الولايات الأربع التي اعتبرها مسؤولو حملة ترامب بمثابة مكاسب محتملة وهي: نيو مكسيكو ونيفادا ومينيسوتا ونيو هامبشاير.

وادعى مدير حملة ترامب، براد بارسكال، في وقت سابق، أن أجندة سياسة الرئيس قادرة على جذب الناخبين اللاتينيين في ولايات مثل نيو مكسيكو، التي تتباهى حالياً بممثلين ديمقراطيين في الكونغرس.

وأخبر بارسكال ترامب في وقت ما من الصيف الماضي: “دعنا نذهب مباشرة إلى ألبوكيركي”. وعقدت الحملة في نهاية المطاف تجمعاً في ضواحي البوكيركي في أيلول الماضي.

الآن حملة بايدن هي التي تتباهى، وقالت حملة بايدن في مذكرة داخلية تحدد مشترياتها الإعلانية: “نحن نلعب دور الهجوم، فنشتري برامج مثل فوكس نيوز في النهار و”ناسكار” للوقوف أمام عدد كبير من الناخبين”.

ومن المقرر أن يتم بدء إنفاق الموازنة المخصصة لشراء بايدن الإعلانات بقيمة 15 مليون دولار لمدة خمسة أسابيع بحلول نهاية الأسبوع المقبل، وفقاً لحملة الديمقراطيين.

وحتى الآن، أنفق وحجز حوالي نصف هذا المبلغ، وفقاً لشركة تحليلات للإعلانات.

وتركز حملة بايدن على الولاية المتأرجحة الوحيدة التي لا يمكن لترامب أن يخسرها: هي ولايته التي تم تبنيها حديثاً في فلوريدا.

وقد قامت حملة ترامب بشراءٍ هائلٍ للإعلانات بقيمة 32 مليون دولار هذا الأسبوع، وأكدت عمليات شراء أخرى لوسائل الإعلام من قبل حملة ترامب سبب بايدن للسعي وراء ناخبي بانهاندل: أنفقت الحملة الشهر الماضي 205000 دولار في سوق تلفزيون بينساكولا، وهي من الحصون المحافظة حيث نادراً ما تشعر الحملات الجمهورية بالحاجة إلى البث قبل خمسة أشهر من يوم الانتخابات.

وقالت مذكرة لحملة بايدن: “منذ البداية ننشئ وجوداً في أسواق تامبا وأورلاندو وجاكسونفيل”، ونعد “بوجود قوي في بانهاندل للوقوف أمام ناخبي الطبقة العاملة البيض الذين انتقلوا من أوباما إلى ترامب”.

وفي إشارة إلى صراعات ترامب في فلوريدا، أعاد الرئيس يوم الخميس مساعده السابق في فلوريدا، سوزي ويلز، الذي طرده حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس لأسباب غير معروفة في أيلول. وفي وقت الإطاحة به، تنبأ أحد كبار مستشاري ترامب بأنه سيعود إذا وجد ترامب نفسه في مشكلة.

ومع اقتراب المواجهة في تشرين الثاني بين ترامب وبايدن بعد أربعة أشهر، تؤكد حملة الرئيس على أن الناخبين – وخاصة في “ساحات المعارك” الأكثر صعوبة في الغرب الأوسط – سيشقون طريقه نحو الانتخابات.

وقال الشخص المقرب من حملة الرئيس الأمريكي الحالي، الذي شارك في جهود الرئيس لعام 2016: “بالنسبة لنا، كانت ميشيغان مسرحية متأخرة في المرة الأخيرة، وأظن أن هذا ما سيحدث هذه المرة”.

أثر برس

اقرأ أيضاً